لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 11 Jul 2013 09:40 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تمنح 80 ألف ريال للمرأة السعودية المطلقة واليتيمة لإنشاء مشاريع صغيرة

وجهت وزارة الشؤون الاجتماعية بمنح الأيتام ومن في حكمهم، المطلقات والمهجورات وذلك بمنحهن مبالغ تصل إلى 80 ألف ريال وفي المرحلة الثانية يتم منح الرجال.

الرياض تمنح 80 ألف ريال للمرأة السعودية المطلقة واليتيمة لإنشاء مشاريع صغيرة
وزارة الشؤون الاجتماعية ستمنح 80 ألف ريال للمرأة السعودية المطلقة واليتيمة لإنشاء مشاريع صغيرة.

وجهت وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية بإطلاق مبادرة جديدة تستهدف السيدات القادرات على العمل والإنتاج من الأسر المحتاجة والمسجلين في الضمان الاجتماعي، الجمعيات الخيرية، لجنة رعاية السجناء والمفرج عنهم، الأيتام ومن في حكمهم، المطلقات والمهجورات وذلك بمنحهن مبالغ تصل إلى 80 ألف ريال لتشجيعهن على تطوير مشاريعهن القائمة.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الخميس إن المرحلة الأولى من البرنامج تقتصر على الإناث ثم تعمم على الرجال من ذات الفئة المستهدفة في مرحلة لاحقة.

 

وتهدف المبادرة إلى تحسين مناخ وظروف العمل في المجتمع ومساعدة السيدات للاستقلال بأنشطة تجارية وخدمية تسهم في تحسين مستواهم المعيشي، والمساهمة في تحقيق معدلات نمو تشغيلية بالمشاريع الناشئة ودعم فرص نجاحها.

 

وقال مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات إن الفكرة جاءت ثمرة ورشة عمل نظمها الصندوق مؤخرا حول هذا البرنامج الذي أطلق عليه التدريب المنتهي بفرصة عمل حر، وشارك فيها أكثر من 30 جهة مختصة في الشأن الاجتماعي، وانتهت إلى تبني عدد من التوصيات منها ضرورة تدريب السيدات صاحبات المشاريع الصغيرة على تطوير مشاريعهن ودعمهن حتى يستطعن المنافسة في السوق.