لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 10 Jul 2013 05:01 AM

حجم الخط

- Aa +

صندوق تنمية الموارد البشرية يبدأ تسجيل طلبات استحقاق الدعم الإضافي للموظفين السعوديين

صندوق تنمية الموارد البشرية بدأ بتسجيل طلبات استحقاق الدعم الإضافي للأجور المرتبط بالتوطين والذي يسهم في دعم راتب الموظفين بمنشآت النطاقين البلاتيني والأخضر لمدة تصل إلى أربعة أعوام ورفع سقف الدعم للراتب الشهري إلى أربعة آلاف ريال.

صندوق تنمية الموارد البشرية يبدأ تسجيل طلبات استحقاق الدعم الإضافي للموظفين السعوديين
صندوق تنمية الموارد البشرية بدأ بتسجيل طلبات استحقاق الدعم الإضافي للموظفين السعوديين.

كشفت "مصادر" في صندوق تنمية الموارد البشرية في السعودية (هدف) عن بدء الصندوق تسجيل طلبات استحقاق الدعم الإضافي للأجور المرتبط بالتوطين والذي يسهم في دعم راتب الموظفين بمنشآت النطاقين البلاتيني (الممتاز) والأخضر لمدة تصل إلى أربعة أعوام ورفع سقف الدعم للراتب الشهري إلى أربعة آلاف ريال تتناقص بشكل سنوي.

 

ويجري تصنيف الشركات العاملة بالقطاع الخاص إلى شرائح ممتاز (بلاتيني) وأخضر وأصفر وأحمر حسب نسبة التزام كل شركة بتعيين المواطنين، فتحصل الشركات صاحبة التصنيف الممتاز والأخضر على مميزات وتمهل الشركات المندرجة تحت النطاق الأصفر لحين التزامها بنسب التوطين المطلوبة فيما تحرم الشركات تحت النطاق الأحمر من العديد من المزايا ولا تحصل على تجديد لتأشيرات العمالة الخاصة بها.

 

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن المصادر التي وصفتها بـ "المطلعة" إن موعد صرف الدعم وطريقة الاستحقاق لم ينته الصندوق منها حتى الآن، حيث لا يزال يعمل على ذلك للبت في آلية الإيداع في حسابات الموظفين السعوديين.

 

وذكرت المصادر إن الصندوق وضع خطوات لراغبي الدعم من أصحاب المنشآت التجارية منها التسجيل الالكتروني للمنشأة عبر موقع الخدمات الإلكترونية لصندوق تنمية الموارد البشرية، على أن يزور المالك أو مندوب عنه فرع الصندوق لمرة واحدة فقط، إضافة إلى أن تسجيل الموظف المرشح يتم من خلال موقع الصندوق على أن يتم تقديم طلب دعم الموظفين السعوديين المستجدين من خلال حساب المنشأة على موقع الصندوق.

 

ويهدف برنامج الدعم الإضافي للأجور المرتبط بالتوطين إلى تحفيز المنشآت على توطين الوظائف لتمكين طالبي العمل السعوديين من الالتحاق بفرص العمل المتاحة في القطاع الخاص، إذ يقدم البرنامج مزايا مالية وزمنية إضافية لتوظيف السعوديين في المنشآت المصنفة في النطاقين "البلاتيني (الممتاز)" و"الأخضر" في برنامج "نطاقات".

 

وتستطيع المنشآت ربط 20 بالمائة من الموظفين السعوديين في حال "النطاق البلاتيني" و15 بالمائة في حال "النطاق الأخضر" من إجمالي عدد الموظفين كحد أقصى على برنامج الدعم الإضافيّ على أن يكون المستفيدون مؤهلين بحسب شروط الأهلية للمرشحين.

 

ويسهم الصندوق في دعم رواتب الموظفين بمنشآت النطاقين الأخضر والبلاتيني لمدة تصل إلى أربعة أعوام، ورفع سقف الدعم للراتب الشهري إلى أربعة آلاف ريال تتناقص بشكل سنوي، ويرتكز البرنامج على دعم نصف الراتب للموظفين الجدد على ألا يتخطى الدعم الحد الأعلى المحدد بحسب النطاق والسنة.

 

وقالت صحيفة "اليوم" إن عدداً من رجال الأعمال وأصحاب المنشآت المتوسطة أعربوا عن استيائهم من تأخر صندوق تنمية الموارد البشرية في صرف الدعم الإضافي لموظفيهم السعوديين.