لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 10 Jul 2013 03:36 AM

حجم الخط

- Aa +

ارتفاع أسعار الخضار والفواكه في السعودية 150% مع بدء رمضان

ارتفعت أسعار الخضار والفواكه في المملكة العربية السعودية 150 بالمئة خلال ساعات مع بداية شهر رمضان الذي يصادف اليوم الأربعاء.  

ارتفاع أسعار الخضار والفواكه في السعودية 150% مع بدء رمضان
ارتفعت أسعار الخضار والفواكه في السعودية 150%- الصورة من فرانس24.

ارتفعت أسعار الخضار والفواكه في المملكة العربية السعودية خلال ساعات 150 بالمئة مع بداية شهر رمضان الذي يصادف اليوم الأربعاء.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الأربعاء إن الحركة الشرائية في الأسواق السعودية في أول ليلة من ليالي الشهر الفضيل مساء أمس الثلاثاء، تباينت بين استقرار في بعضها وارتفاع للأسعار في أخرى، وبالتحديد أسعار الخضار و"الورقيات" والفواكه التي لامس ارتفاعها حاجز 150 بالمئة في أقل من 24 ساعة.

 

فيما جددت جمعية حماية المستهلك دعوتها للمواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك السلع رمضان من خلال تعديل أنماط الاستهلاك التي اعتادوا عليها، وبما يحافظ على استقرار أسعار تلك السلع، إضافة إلى المواءمة بين مداخيل الأسر واحتياجاتها، حفاظاً على موازنة العائلة.

 

وأشارت الجمعية على موقعها الإلكتروني إلى أنه بات من الضروري إحداث تعديلات تدريجية في أنماط الاستهلاك للسلع الرمضانية من جهة وكافة السلع من جهة أخرى من خلال تقليل الكميات المشتراة والمطبوخة من السلع الغذائية في الشهر الكريم، ليكون الاستهلاك فيه قدوة حسنة لباقي أشهر السنة. كما طالبت المواطنين بعدم شراء كميات كبيرة من السلع الرمضانية، وعدم تخزين الكميات المشتراة، حرصاً على سلامتهم، لأن ما يقوم به البعض من طرق تخزين خاطئة يؤدي إلى إفساد السلع، خاصة سريعة التلف منها.

 

وكما تجري العادة، يشكو الكثير من السعوديين عشية بداية شهر رمضان من غلاء أسعار الخضار والفواكه في المملكة التي يقطنها نحو 29 مليون، منهم 19 مواطن سعودي.