لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Jul 2013 05:15 AM

حجم الخط

- Aa +

فيديو: الرئاسة المصرية تعترف بعدم الاستجابة لمطالب شباب ثورة يناير

أكد السفير عمر عامر، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر ، أن الرئاسة لم تستجب لمطالبات شباب ثورة 25 يناير، وأنها تعترف بذلك، ولكنه اكد أنها تسعى لتنفيذ تلك المطالب.

فيديو: الرئاسة المصرية تعترف بعدم الاستجابة لمطالب شباب ثورة يناير
رئيس مصر محمد مرسي

أكد السفير عمر عامر، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في مصر ، أن الرئاسة لم تستجب لمطالبات شباب ثورة 25 يناير، وأنها تعترف بذلك، ولكنه اكد أنها تسعى لتنفيذ تلك المطالب. بحسب ما ورد في صحيفة "البيان".

 

ولمشاهدة الفيديو اضغط هنا. حيث قد أضاف عامر أن هناك انسدادا سياسيا ونحن الآن الكل مهتم بمصر، ونريد أن نعبر من هذا الانسداد، ويتم ذلك أن كل طرف يطرح أفكاره ثم يحدث نوع من التوافق أو القبول، لأنه لا يوجد طرف سيأخذ كل شىء. 

 

وأشار الى ان الذى يحرك الشارع الأن  هم الشباب وليس النحبة، والرئيس يدرك ذلك ولهذا خاطب الشباب فى كلمته.  واوضح ان الرئاسة ترحب  بأي مبادرة جادة للخروج من الأزمة ، ولابد من النقاش الذى يؤدى للتقارب .. لا أن يتم فرض الأراء ‘مبينا ان التشبث بالرأى هو ما اوصلنا للموقف الراهن، حيث إن الحوار الوطنى توقف  من قبل وذلك بسبب محاولة البعض فرض آرائه على الرئاسة. 

 

وكشف عامر ان رئاسة الجمهورية اتخذت اجراءات لتمكين الشباب من المشاركة في الوزارات ومؤسسات الدولة.  وفي سؤال عن وجود تدخل خارجي في شؤون مصر قال عامر ان ما يحدث فى مصر شأن داخلى ومسؤولية مصر و المصريين ونطالب الا يتدخل أحد فى الشأن المصرى. 

 

ونفى المتحدث وجود أي مفاوضات لتشكيل حكومة جديدة برئاسة الفريق أول عبدالفتاح السيسي.. مشيرا إلى أن هناك الكثير من المبادرات التي يتم التجاوب معها، والرئيس أكد أنه يتطلع إلى تجاوب الجميع مع دعوته لإجراء حوار وطني جاد والرئاسة تنتظر أن يكون هناك تجاوب ولو بسيط حتي يمكن البناء عليه، أما إذا كان هناك رفض لكل شئ فماذا تفعل الرئاسة.