لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Jan 2013 05:22 PM

حجم الخط

- Aa +

أوباما سيعلن غدا ترشيح جاك ليو لمنصب وزير الخزانة

قال مصدر مطلع إن الرئيس الامريكي باراك أوباما سيعلن غدا الخميس ترشيح كبير موظفي البيت الابيض جاك ليو لتولي منصب وزير الخزانة خلفا لتيموثي جايتنر.

أوباما سيعلن غدا ترشيح جاك ليو لمنصب وزير الخزانة

رويترز_ قال مصدر مطلع إن الرئيس الامريكي باراك أوباما سيعلن غدا الخميس ترشيح كبير موظفي البيت الابيض جاك ليو لتولي منصب وزير الخزانة خلفا لتيموثي جايتنر.

وكان ليو قد عمل مديرا للميزانية في إدارة اوباما وإدارة الرئيس الاسبق بيل كلينتون.

وسيتعين على ليو (57 عاما) أن يتصدى لمجموعة من المسائل الاقتصادية الشائكة -اذا فاز بموافقة مجلس الشيوخ على تعيينه في المنصب- تتراوح من أفضل السبل لتقليص دور الحكومة في سوق المساكن الي كيفية الرد على القوة الاقتصادية المتنامية للصين.

ويرى البيت الابيض أن ليو مؤهل لقيادة السياسة الاقتصادية الامريكية داخليا ودوليا بعد الخبرة التي اكتسبها من عمله كعضو في الجهاز التنفيذي وكمساعد في الكونجرس.

واوضح جاتينر -وهو عضو رئيسي في الفريق الاقتصادي لاوباما وكان مفاوضا بارزا في محادثات "الهاوية المالية" مع زعماء الكونجرس- أنه يريد التنحي عن المنصب في نهاية الفترة الرئاسية الاولى لاوباما.

وسيترك ذلك ليو للتعامل مع الجولة القادمة من معارك الميزانية وأبرزها معركة تلوح في الافق بشان رفع سقف الدين الاتحادي. ويتعين أن يرفع الكونجرس سقف الاقتراض البالغ 16.4 تريليون دولار بحلول نهاية فبراير شباط او المخاطرة بالتسبب في عجز عن سداد الدين.