لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 9 Jan 2013 10:32 AM

حجم الخط

- Aa +

دفعات سخية من دول خليجية لنواب بريطانيين

كشف تقرير عرض في البرلمان البريطاني أن دول وشركات في الخليج تدفع بسخاء لعدد من المسؤوليين البرلمانيين البريطانيين على شكل هدايا ونفقات وأجور، وكان لجوردون براون رئيس وزراء بريطانيا حصة الأسد في هذه الدفعات إلى جانب ديفيد ميليباند شقيق  رئيس حزب المعارضة البريطانية. وأظهر التقرير الذي حمل عنوان سجل مصالح الأعضاء Register of Members' Interests ، 

دفعات سخية من دول خليجية لنواب بريطانيين
رئيس الوزراء البريطاني السابق غوردون براون.

شين مكجنلي - دبي، أريبيان بزنس: كشف تقرير عرض في البرلمان البريطاني أن دول وشركات في الخليج تدفع بسخاء لعدد من المسؤوليين البرلمانيين البريطانيين على شكل هدايا ونفقات وأجور، وكان لجوردون براون رئيس وزراء بريطانيا حصة الأسد في هذه الدفعات إلى جانب ديفيد ميليباند شقيق  رئيس حزب المعارضة البريطانية.

وأظهر التقرير الذي حمل عنوان سجل مصالح الأعضاء Register of Members' Interests ،  تلقي جوردون براون قرابة 263,678  دولار لاربع خطب ألقاها في الخليج اثنين منها  في قطر وواحد في الكويت وآخر في الإمارات.

 

ديفيد ميليباند، وزير الخارجية السابق، وقد حل ثانيا بين أعضاء البرلمان البريطاني الأكثر تلقي للهدايا والأجور من دول الخليج بقيمة 229,518 دولار للعمل مستشارا في رحلة لمؤتمر في قطر.

ودفعت الدول الخليجية وشركات فيها ما يصل إلى 881,744 دولار لأعضاء البرلمان البريطاني خلال سنة أي ما بين ديسمبر 2011 وديسمبر 2012 بحسب التقرير الذي يوضح أن الدفعات كانت تعويضا للنفقات ولم تسدد نقدا لهم بل لتسديد المصروفات.