لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 Jan 2013 02:29 PM

حجم الخط

- Aa +

الجمارك الأردنية تتخذ إجراءات للحد من تهريب البنزين السعودي

تعمل دائرة الجمارك الأردنية على اتخاذ عدة إجراءات للحد من تجارة البنزين السعودي المهرب بالتنسيق مع الجانب السعودي.

الجمارك الأردنية تتخذ إجراءات للحد من تهريب البنزين السعودي
انخفاض أسعار الوقود السعودي من أهم أسباب التهريب.

تعمل دائرة الجمارك الأردنية على اتخاذ عدة إجراءات للحد من تجارة البنزين السعودي المهرب، تبدأ بزيادة عمليات التفتيش والتدقيق على سيارات المترددين والتأكد من أنها لا تحتوي على خزانات إضافية.

 

ويعتبر انخفاض أسعار الوقود السعودي بالمقارنة مع دول الجوار من أهم أسباب تهريب البنزين والديزل خارج السعودية لتحقيق ربح سريع ما يؤدي إلى تنامي استهلاك النفط السعودي المحلي واستبعد خبراء أن يكون احتلال السعوديين المرتبة الرابعة عالمياً من حيث الاستهلاك بعد أمريكا والصين وروسيا سببه فقط الإسراف في استهلاك النفط المدعوم من الحكومة.

 

ووفقاً لصحيفة "الرأي" الأردنية اليوم الثلاثاء قال مدير عام الجمارك الأردنية غالب الصرايرة إن المركبة المخالفة والتي تحتوي على تنك إضافي يتم إزالة التنك، وفرض غرامة 15 ديناراً عليها سنداً لأحكام قانون الجمارك، بالإضافة إلى إزالة التنكات المعدلة واستيفاء غرامة على كل سيارة معدلة وعلى كميات البنزين الزائدة.

 

وأضاف الصرايرة إن السلطات السعودية اتخذت إجراءات بحق مجموعات من المواطنين السعوديين والأردنيين والمترددين لهذه  لغايات، وتحديد فترات لدخول سيارات التجار والنقل العام،  مشيرا إلى أن الجمارك تفرض غرامات على كل من يخالف البرنامج الزمني الموضوع لكل فئة والمحدد ب24 ساعة للمترددين (البحارة) و48 ساعة للنقل العام.