لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Jan 2013 07:13 PM

حجم الخط

- Aa +

صحيفة : الحكومة الأردنية تسحب أراض من مسؤول أمني رفيع استولى عليها بشكل مخالف

قالت صحيفة عمون الأردنية الإلكترونية المستقلة أن الحكومة وضعت يدها على أراض في منطقة البحر الميت استأجرها مسؤول أمني سابق بشكل يخالف الفوانين .

صحيفة : الحكومة الأردنية تسحب أراض من مسؤول أمني رفيع استولى عليها بشكل مخالف
منطقة سويمة بالبحر الميت

 ( يو بي أي ) ــ قالت صحيفة أردنية إلكترونية اليوم الإثنين أن الحكومة وضعت يدها على أراضٍ في منطقة سويمة بالبحر الميت استأجرها مسؤول أمني سابق بشكل يخالف القوانين .

 

ونقلت صحيفة عمون الإلكترونية المستقلة عن  وزير الدولة للشؤون القانونية نوفان العجارمة قوله أن "مجلس الوزراء قرّر مؤخراً وضعه يده على أراضٍ في منطقة سويمة بالبحر الميت ( 45 كيلو مترا غرب العاصمة عمان ) استأجرها مسؤول سابق بشكل يخالف القوانين " .

 

ولفت العجارمة إلى أن قرار مجلس الوزراء سحب قرار سابق صدر من قبل مجلس الوزراء العام 2006 والذي منح حق إستئجار 112 دونما من الأراضي بمبلغ 7 دنانير للدونم الواحد ، مُصادقاً مجلس الوزراء في حينها على قرار الموافقة الذي اتخذته سلطة وادي الأردن.

 

وبيّن أن المسؤول السابق ( الأمني ) استأجر 112 دونما وتبين لاحقاً استحواذه لـ 35 دونما غيرها ، ليصل مجموع ما كان بحوزته 137 دونماً

 

وشدد الوزير على أن " القرار اتخذ من قبل مجلس الوزراء بسحب القرار السابق لمجلس الوزراء واعادة الاراضي لخزينة الدولة وتمت مخاطبة الجهات ذات العلاقة لإسترداد الاراضي وتنفيذ القرار ، مؤكداً العجارمة "ما بُني على باطل فهو باطل" .

 

وكان المسؤول  الأمني السابق استفاد من موقعه المتنفذ لغايات إيصال الخدمات للأراضي التي استأجرها بمبلغ متواضع وصل إلى 7 دنانير بمبلغ مجموعه 959 دينارا في السنة الواحدة لـ 112 دونما أرض مطلة على البحر الميت ، قبل أن يعمد المسؤول ( الأمني ) السابق الإستيلاء على 35 دونما تكشفت لاحقاً

 

وقالت ( عمون ) أن الشخص المعني هو مسؤول عسكري سابق وتولى منصباً رفيعا من دون أن تذكر اسمه.