لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 7 Jan 2013 04:24 PM

حجم الخط

- Aa +

عباس يزور القاهرة الأربعاء لبحث المصالحة الفلسطينية

أعلن مسئول فلسطينى، الاثنين، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس سيلتقى الرئيس المصرى محمد مرسى الأربعاء فى القاهرة لبحث المصالحة الفلسطينية والتطورات السياسية فى المنطقة.

عباس يزور القاهرة الأربعاء لبحث المصالحة الفلسطينية
الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

أعلن مسئول فلسطينى، الاثنين، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس سيلتقى الرئيس المصرى محمد مرسى الأربعاء فى القاهرة لبحث المصالحة الفلسطينية والتطورات السياسية فى المنطقة، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".

 

وقال رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطنى الفلسطينى، عزام الأحمد لوكالة فرانس برس، إن الرئيس عباس سيصل إلى القاهرة "فى زيارة رسمية بناء على دعوة رسمية من نظيره الرئيس مرسى سلمه إياها وزير الخارجية المصرى محمد كامل عمرو خلال زيارة الأخير لرام الله الأسبوع الماضى".

وقال الأحمد، إنه سيتم خلال اللقاء الذى سيعقد الأربعاء فى مقر الرئاسة المصرية فى القاهرة "استئناف الرعاية المصرية للمصالحة حيث من المقرر أن يوجه الرئيس عباس دعوة للفصائل الفلسطينية ولجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير للاجتماع فى القاهرة".

كما أوضح الأحمد أنه "سيتم بحث الأزمة المالية الخانقة التى تمر بها السلطة الفلسطينية بسبب احتجاز إسرائيل للأموال الفلسطينية من عائدات الضرائب التى تجبيها إسرائيل للسلطة الفلسطينية".

 

وأكد ال إن الرئيس عباس سيطلع مرسى على "التطورات السياسية فى المنطقة خصوصاً بعد أن حصلت فلسطين على صفة دولة مراقب فى الأمم المتحدة".

وأوضح أن الزيارة تستمر يومين يلتقى خلالها الرئيس عباس أيضا عدداً من القيادات المصرية والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى، لكن الأحمد، أوضح أن جدول أعمال الرئيس الفلسطينى لا يتضمن لقاءات ثنائية مع مسئولين فى حركة حماس.