لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Jan 2013 09:00 AM

حجم الخط

- Aa +

استئناف مفاوضات صندوق النقد الدولي مع مصر غداً الاثنين

أعلن صندوق النقد الدولي، في بيان له أن المسؤول في الصندوق عن الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، مسعود أحمد، سيصل مصر غدا الاثنين، في زيارة لاستنئاف المحادثات حول قرض الصندوق للحكومة المصرية، والذي تبلغ قيمته 4.8 مليار دولار

استئناف مفاوضات صندوق النقد الدولي مع مصر غداً الاثنين
صندوق النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولي، في بيان له أن المسؤول في الصندوق عن الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، مسعود أحمد، سيصل مصر غدا الاثنين، في زيارة لاستنئاف المحادثات حول قرض الصندوق للحكومة المصرية، والذي تبلغ قيمته 4.8 مليار دولار، حيث تم تجميده في 11 ديسمبر الماضي، بسبب الاضطرابات السياسية في البلاد بعد الإعلان الدستوري الصادر في 22 نوفمبر الماضي، وفقاً لصحيفة "الشروق".

 

 

وذكر بيان صندوق النقد، أن زيارة مسعود أحمد لمصر، كانت بدعوة من السلطات المصرية، لمناقشة "الصعوبات" الاقتصادية في البلاد والبحث في "دعم ممكن" من الصندوق.

 

مشيرا إلى، أن المحادثات ستتركز على "التطورات الاقتصادية الأخيرة للحكومة المصرية، ومشاريع برامجها، الهادفة إلى مواجهة التحديات الاقتصادية والمالية في مصر، وإمكانية تقديم دعم من قبل صندوق النقد الدولي لمساعدة مصر على مواجهة هذه التحديات".

 

وكانت الحكومة المصرية، قد جمدت قراراتها، بفرض زيادة الرسوم، التي تهدف إلى تخفيض عجز الموازنة، بناء على الشروط التي ناقشتها مع صندوق النقد الدولي، لتحسين الوضع الاقتصادي المصري، مع تراجع احتياطي النقد الأجنبي.

جدير بالذكر، أن الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، قد أعلن أن الحكومة المصرية، تريد استئناف المحادثات المعلقة منذ ثلاثة أسابيع، مع صندوق النقد الدولي، حول خطة مساعدة الصندوق لمصر من أجل سد عجز الموازنة في السنة المالية 2013 - 2014.