لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 6 Jan 2013 07:43 AM

حجم الخط

- Aa +

موجة برد قوية "تجتاح" السعودية أواخر المربعانية

أوضح باحث فلكي سعودي أن هذا الأسبوع هو آخر أسابيع موسم المربعانية ويتوقع في يوم الجمعة المقبل أن تجتاح السعودية موجة برد قوية.

موجة برد قوية "تجتاح" السعودية أواخر المربعانية

أوضح باحث فلكي سعودي أن هذا الأسبوع هو آخر أسابيع موسم المربعانية ويتوقع في يوم الجمعة المقبل التاسع والعشرين من هذا الشهر، أن تجتاح المملكة العربية السعودية موجة برد قوية، حيث "لا تودعنا المربعانية إلا بلسعة برد جافة، وهو المتوقع خلال يومي الخميس والجمعة المقبلين".

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية اليوم الأحد عن الدكتور خالد بن صالح الزعاق إن القارة الأوروبية تأثرت هذه السنة بشتاء قارس مما جعلها تتوشح بالثلج، وانخفضت فيها درجة الحرارة إلى معدلات كبيرة، حيث تدنت في بعض المدن إلى ثلاث وأربعين درجة مئوية تحت الصفر تعطل من جرائها كثير من المصالح وتمثل ذلك في هطول أمطار ثلجية.

 

وأوضح "الزعاق" أنه "نتيجة لهذا ففي آخر هذا الأسبوع ستتأثر المملكة بشكل غير مباشر، عبر هبوب رياح شمالية إلى شمالية غربية تتدنى معها درجة الحرارة المقاسة إلى معدلات حادة خاصة على المناطق الشمالية والشرقية والوسطى وأجزاء من الغربية".

 

وأضاف "تسيطر على موسمي المربعانية والشبط، كتلة هوائية قارية باردة جافة تتقدم نحوهما من أواسط آسيا ومن هضبة إيران فتسبب ارتفاعاً في الضغط الجوي وانخفاضاً في درجة الحرارة وصفاء وجفافا في الجو وقد يتشكل الصقيع خاصة في الأجزاء الشمالية من البلاد بسبب انخفاض درجة الحرارة".