لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 5 Jan 2013 12:12 PM

حجم الخط

- Aa +

أوباما يؤكد أن أمريكا لن تحتمل مزيداً من المواجهات بشأن الميزانية

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم السبت، من أن الولايات المتحدة لا يمكنها تحمل المزيد من المواجهات بشأن الميزانية هذا العام أو في المستقبل،

أوباما يؤكد أن أمريكا لن تحتمل مزيداً من المواجهات بشأن الميزانية

حذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اليوم السبت، من أن الولايات المتحدة لا يمكنها تحمل المزيد من المواجهات بشأن الميزانية هذا العام أو في المستقبل، بعد خروجه للتو من معركة تشريعية طويلة لتفادي "هاوية مالية"، تتمثل في زيادات ضريبية وتخفيضات في الإنفاق.

وقال أوباما في كلمته الأسبوعية عبر الإذاعة والانترنت إن القانون الجديد، مجرد خطوة واحدة نحو إصلاح الوضع المالي للبلاد وحل مشكلاتها الاقتصادية، وعاد أوباما إلى هاواي لقضاء العطلة مع أسرته بعد فترة وجيزة من تصديق مجلس النواب على مشروع قانون يمثل حلا وسطا يوم الخميس الماضي.

وأضاف الرئيس الأمريكي في كلمته التي بثت اليوم: مازلنا نحتاج إلى بذل مزيد من الجهد لإعادة الأمريكيين إلى العمل مع وضع البلاد على مسار يقودها إلى سداد ديونها واقتصادنا، لا يمكن أن يتحمل المزيد من المواجهات الطويلة أو الأزمات المصطنعة أثناء ذلك.

وتابع أوباما: حتى مع توفير شركاتنا مليوني فرصة عمل جديدة العام الماضي، بما فيها 168 ألف وظيفة جديدة الشهر الماضي، تسببت سياسة التأزيم المربكة في الكونجرس، في زيادة حالة عدم اليقين لدى أصحاب الشركات وتقليص ثقة المستهلكين.

وكان الجمهوريون أشاروا إلى استعدادهم لمعركة أخرى بشأن سقف الدين الأمريكي، وحذر النائب ديف كامب في الكلمة الأسبوعية للحزب من أنهم يتوقعون خفض الإنفاق مقابل رفع السقف مجددا، ولو بشكل غير مباشر على الأقل.  هونولولو – وكالات