لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 31 Jan 2013 11:54 AM

حجم الخط

- Aa +

عطاءات أميركية بقيمة 31 مليون دولار لبناء واعادة تأهيل المدارس في الأردن

عطاءات أميركية بقيمة 31 مليون دولار لبناء مدرسة واحدة وتوسعة 61 مدرسة أخرى في مناطق مختلفة من الأردن .

عطاءات أميركية بقيمة 31 مليون دولار لبناء واعادة تأهيل المدارس في الأردن
السفير جونز ووزير الأشغال العامة الأردني يوقعان العقد

أعلنت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ووزارة الأشغال العامة والإسكان الأردنية  اليوم الخميس عطاءات بقيمة 31 مليون دولار لبناء مدرسة واحدة وتوسعة 61 مدرسة أخرى في مناطق مختلفة من المملكة .

 

وقال بيان صادر عن السفارة الأميركية في عمان أن السفير الأميركي ستيوارت جونز ووزير الأشغال العامة والإسكان يحي الكسبي "وقعا اليوم العقد على تمويل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية بناء مدرسة واحدة وتوسعة 61 مدرسة في مناطق مختلفة في المملكة " .

 

وأشار البيان إلى أن هذه هي "المرحلة النهائية من مشروع بناء وإعادة تأهيل المدارس في الأردن بقيمة 199 مليون دولار" .

 

و قال السفير جونز في بيان " نعلن اطلاق المرحلة الأخيرة من هذا المشروع، وأود أن أشير الى أن  الولايات المتحدة ستستمر بدعم الأردن لتحسين نوعية التعليم الأساسي في المدارس الحكومية ، حيث أن استمرار الاستثمار في التعليم تشكل أساس مستقبل أفضل للأردن". 

 

بدوره أشار وزير الأشغال العامة والإسكان، يحيي الكسبي، إلى أن هذا العمل "سينفذ مباشرة من خلال وزارة الأشغال العامة والاسكان، حيث ستمنح كافة عقود البناء والإشراف على البناء بقيمة 31 مليون دولار لشركات المقاولات الأردنية ".

 

ومن جهتها قالت رئيسة بعثة الوكالة الأمركية للتنمية الدولية في عمان بيث بيج أن الوكالة " تؤمن بأن مشاركة الشركات الأردنية في هذا المشروع أساسي لتحقيق النجاح والاستدامة. كما يقدم هذا المشروع فرصة قيمة لتوسيع شراكتنا مع المؤسسات المحلية والحكومة الأردنية".