لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 31 Jan 2013 07:20 AM

حجم الخط

- Aa +

ملياري دولار حجم الاستثمارات الماليزية في البحرين

لدى البحرين العديد من الفرص الاستثمارية بسبب انفتاح اقتصادها، وأن رفع التقييم الائتماني للبحرين من قبل وكالة ستاندرد أند بورز (Standard & Poor»s) العالمية أمر مهم وسيؤدي إلى استقطاب مزيد من الشركات الماليزية. 

ملياري دولار حجم الاستثمارات الماليزية في البحرين
البحرين

رأى السفير الماليزي لدى البحرين، داتو أحمد عبدالصمد، أن البحرين لديها العديد من الفرص الاستثمارية بسبب انفتاح اقتصادها، وأن رفع التقييم الائتماني للبحرين من قبل وكالة ستاندرد أند بورز (Standard & Poor»s) العالمية أمر مهم وسيؤدي إلى استقطاب مزيد من الشركات الماليزية. 

 

كما ذكر أن حجم الاستثمارات الماليزية في البحرين يبلغ أكثر من ملياري دولار في الوقت الحاضر، وبدأت شركة ماليزية تعمل في قطاع الفندقة العمل في البحرين في الآونة الخيرة، في حين يتوقع أن تؤسس شركة ماليزية أخرى تعمل في مجال إدارة وتجميع النفايات واستخدامها لتوليد الطاقة، مكتباً لها في البحرين قريباً. 

وأوضح أن هناك الآن شركات ماليزية تعمل في البحرين في قطاعات التشييد، والصيرفة، «ولدينا مصرفان هما الأول والثاني في ماليزيا - CJIMB بنك وماي بنك (May) يعملان في البحرين، وهما يغطيان القطاع الاستثماري. كما أن هناك شركة ماليزية للضيافة والفندقة موجودة هنا في المملكة». 

و أوضح إن الاسثمارات الماليزية في البحرين تصل إلى ملياري دولار في الوقت الحاضر،» إذ إن لدى May Bank وCIMB Bank أكثر من مليار دولار». 

وأوضح أن شركة ماليزية تعمل في القطاع الفندقي والضيافة، وهي Holiday Villa، التي تعد واحدة من أفضل شركات الضيافة في ماليزيا، قامت بتأسيس مقر لها في البحرين في الآونة الأخيرة، «وللشركة تواجد في سلطنة عُمان وقطر والآن هي في البحرين». 

كما أفاد عبدالصمد بأن ليس هناك شركات بحرينية تستثمر في ماليزيا سوى بعض المؤسسات المالية التي تسعى إلى الاستفادة من أسواق جنوب شرق آسيا عن طريق تأسيس مكاتب لها في ماليزيا، «هناك أشخاص يستثمرون في العقارات».