لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 31 Jan 2013 03:02 AM

حجم الخط

- Aa +

مخيم جديد لإيواء اللاجئين السوريين في الأردن بتمويل إماراتي

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنها شارفت على الانتهاء من تنفيذ مشروع مخيم جديد في منطقة مريجيب الفهود لاستيعاب عدد أكبر من اللاجئين السوريين.

مخيم جديد لإيواء اللاجئين السوريين في الأردن بتمويل إماراتي
جانب من مخيم الزعتري للاجئين السوريين

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أنها شارفت على الانتهاء من تنفيذ مشروع مخيم جديد في منطقة مريجيب الفهود لاستيعاب عدد أكبر من اللاجئين السوريين، وقد قامت دولة الامارات بتمويل المشروع بقيمة إجمالية بلغت 7 ملايين دينار.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية ، قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة أن المخيم الجديد جاء بسبب التزايد الكبير في أعداد اللاجئين السوريين الذين يلجأون يوميا الى المملكة طلبا للامن والحماية والعيش الكريم.

وبين أن المساحة الاجمالية للمخيم الذي بدء العمل بتنفيذه في نوفمبر، تقدر بنحو 220 الف متر مربع ويتسع لـ 5 آلاف لاجىء .

وقال أنه جرى تنفيذ المخيم طبقا لأعلى المواصفات وضمن المعايير الدولية ويشتمل على عدد كبير من الابنية الجاهزة للايواء و4 مدارس للذكور والاناث ومستودعات رئيسية وفرعية ومكاتب إدارية إضافة الى بنية تحتية من الطرق والساحات وشبكات المياه والكهرباء ومحطة تنقية مياه عادمة.

وبين المصدر أن هذا المشروع جاء ثمرة للعلاقات الاخوية الطبية التي تربط المملكة بدولة الامارات العربية المتحدة وتتويجا للعلاقات المتينة بين القيادتين في البلدين الشقيقين حيث قامت دولة الامارات بتمويل المشروع بقيمة اجمالية بلغت 7 ملايين دينار، إضافة الى تمويل عدد من مراكز الايواء المتقدمة التي كانت القوات المسلحة اقامتها في مواقع مختلفة بالقرب من الحدود مع سوريا بقيمة 700 الف دينار لاستقبال اللاجئين وتقديم المساعدات العاجلة لهم.

وأشار المصدر العسكري الى أن دولة الامارات العربية المتحدة ستقوم بإدارة المخيم حال الانتهاء من تنفيذه وبدء استقبال اللاجئين فيه.