لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 31 Jan 2013 02:43 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات تمنح "بطاقة هوية مقيم" لغير المواطنين

أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن تغيير مسمى بطاقة الهوية الصادرة لغير المواطنين لتصبح "بطاقة هوية مقيم".  

الإمارات تمنح "بطاقة هوية مقيم" لغير المواطنين
جاء تغيير مسمى هوية المقيمين لتمييزها عن بطاقة هوية مواطني الإمارات.

أعلنت هيئة الإمارات للهوية عن تغيير مسمى بطاقة الهوية الصادرة لغير المواطنين، لتصبح "بطاقة هوية مقيم" بدلاً عن "بطاقة هوية"، وذلك اعتباراً من مطلع الشهر المقبل.

 

ووفقاً لصحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الخميس، قالت الهيئة "لا يجب على المقيمين في الدولة الحاصلين على بطاقة الهوية استبدال بطاقاتهم الحالية السارية إلا بعد انتهاء صلاحيتها، وبالتزامن مع إجراءات تجديد الإقامة".

 

وأضافت الهيئة "لن يطرأ أي تعديل على بطاقات الهوية الخاصة بمواطني الدولة"، لافتة إلى أنها تعمل حالياً على دراسة تغيير شكل بطاقة الهوية الخاصة بالمواطنين، لتمييزها عن بطاقة هوية المقيمين في الدولة، كما تدرس تمييز بطاقة فئة (ذوي الإعاقة) عن بطاقات الهوية التي تصدر لبقية الفئات.

 

وذكرت إن تغيير مسمى بطاقة الهوية الصادرة لغير المواطنين، جاء استجابة لتوصيات المجلس الوطني الاتحادي بإعادة النظر في مسمى وشكل بطاقة الهوية لغير المواطنين، وتعريفها تحت أي مسمى آخر يميّزها عن بطاقة هوية مواطني الدولة.

 

ونقلت صحيفة "البيان" اليومية عن هيئة الإمارات للهوية إن إصدار بطاقات هوية للمقيمين في الدولة، يهدف إلى تعريف وتأكيد هوية كل مقيم بصفة قانونية ضمن نظام السجل السكاني للإمارات، ومن خلال رقم شخصي لا يتكرر، ومرتبط بخصائص الفرد البيولوجية.

 

وأضافت الهيئة إن مشروع بطاقة الهوية يندرج في إطار سعي الدولة لتطوير وتسهيل الخدمات الحكومية، وتوفيــر المعلومات اللازمة حول التركيبة السكانيـة، ولدعم صناع القرار والتخطيط الاستراتيجي في مجالات تخصيص الموارد، وفي مختلف المجالات والقطاعات الحيوية، لافتة إلى أن مواصفات وخصائص بطاقات الهوية لجميع سكان الدولة لن تختلف من الناحيتين الفنية والأمنية.