لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 Jan 2013 11:58 AM

حجم الخط

- Aa +

استثناء المغتربين الأردنيين من قرار حظر استيراد السيارات

قررت الأردن استثناء مركبات المغتربين الأردنيين العائدين إلى المملكة بقصد الإقامة من حظر استيراد السيارات التي تزيد عن خمس سنوات.

استثناء المغتربين الأردنيين من قرار حظر استيراد السيارات
قرار الحكومة الأردنية سينعكس على سوق السيارات ككل.

قررت الأردن استثناء مركبات المغتربين الأردنيين العائدين إلى المملكة بقصد الإقامة من حظر استيراد السيارات التي تزيد عن خمس سنوات بهدف الحفاظ على مركبات المغتربين الذين قاموا بشرائها من الدول العاملين بها.

 

ووفقاً لصحيفة "الرأي" الأردنية اليوم الأربعاء، قال نبيل رمان رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية إن قرار الحكومة خطوة ايجابية وستنعكس على سوق السيارات بشكل ايجابي.

 

وأضاف إن المغتربين المستفيدين من قرار السماح بالتخليص على سياراتهم والتي مضى على تاريخ تصنيعها مدة تزيد على خمس سنوات بعد تاريخ 30/6/2012 شريطة إثبات انتهاء عمل المغترب وإقامته في الخارج.

 

وطالب رمان الحكومة باتخاذ خطوات مماثلة للعمل على تنشيط سوق السيارات والحد من ارتفاع أسعارها من خلال السماح لاستيراد السيارات التي تزيد أعمارها عن 10 سنوات.

 

وكانت الحكومة منعت لغايات تحديث قطاع المركبات في المملكة استيراد سيارات الركوب كافة وغيرها من العربات السيارة المصممة أساساً لنقل الأشخاص والتي تخضع للبند الجمركي 8703 التي مضى على تاريخ تصنيعها مدة تزيد على خمس سنوات تسبق سنة التخليص.

 

واستثنى القرار السيارات الموجودة حالياً داخل أراضي المملكة بما فيها المناطق الحرة أو التي يثبت لدى دائرة الجمارك أنه تم شحنها قبل تاريخ صدور هذا القرار أو التي تم فتح الاعتماد المستندي أو حوالة بنكية لها قبل صدور هذا القرار.