لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 Jan 2013 11:35 AM

حجم الخط

- Aa +

أردنيون مغتربون في الخليج يطالبون تعديل قانون التقاعد

أرسل أردنيون مغتربون في الخليج العربي مناشدة للنظر في تعديل قانون التقاعد المدني لاحتساب مدة إعارتهم ضمن سنوات خدمتهم القابلة للتقاعد.

أردنيون مغتربون في الخليج يطالبون تعديل قانون التقاعد
يبلغ عدد العاملين الاردنيين المعارين في الخليج مُعارين نحو 10 ألاف موظف.

أرسل مغتربون أدرنيون عاملون في دول الخليج العربي مناشدة إلى رئيس الوزراء الأردني للنظر في تعديل قانون التقاعد المدني لاحتساب مدة إعارتهم ضمن سنوات خدمتهم القابلة للتقاعد.

 

ونشرت صحيفة "الرأي" الأردنية اليوم الأربعاء نص رسالتهم:

 

"نحن مجموعة من الموظفين -وغالبيتهم من المعلمين- العاملين في دول الخليج العربي مُعارين من وزارت حكومية أردنية ومجازين دون رواتب ونعمل في دول الخليج، نناشدكم بعرض طلبنا على دولة الرئيس الموقر وحكومته الرشيدة خلال تعديلاتها لقانون التقاعد النظر بطلبنا ونود الإفادة بالاتي:

 

- حسب قانون التقاعد الحالي لا يحتسب من الإعارة في التقاعد سوى 3سنوات والإجازة دون راتب ولاشيء.

 

- حسب مدة خدماتنا نخرج دون تقاعد وكما تعلمون فإننا نعيل أسر.

 

- في حالة قرار العودة للأردن للوظيفة لإكمال مدة التقاعد، يخسر الاقتصاد الأردني التحويلات من الخارج وعددنا نحو عشرة ألاف موظف. والخدمات العامة التي يتطلب توفيرها لنا في الأردن من كهرباء وماء وطرق وتعليم مدارس وخدمات صحية ناهيك الزيادة في ازدحام الشوارع والمساكن. والموظفين الذين تم تعيينهم بدلاء في الأردن عن المُعارين سيتم الاستغناء عنهم يوم عودتنا، وما هو ذنبهم؟

 

وختم المغتربون رسالتهم "نطالب الحكومة الرشيدة احتساب مدة الإعارة كاملة لغايات التقاعد وكذلك الإجازة دون راتب، مقابل دفع ما يستحق علينا للخزينة الأردنية حتى نتمكن من الحصول على التقاعد الذي هو ضمان لأبنائنا، ومن ناحية اقتصادية عودتنا للأردن حتى نكمل التقاعد غير مجدي للدولة وكل دول العالم تساعد هذه الفئة لجدواها الاقتصادية".