لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 30 Jan 2013 02:01 AM

حجم الخط

- Aa +

المدون السعودي "مجتهد" يدخل على خط "حافز"

بعد أن أثارت تقارير إعلامية حول أعداد المستفيدين من حافز جدلا واسعا في السعودية نتيجة تضارب أرقام المستفيدين التي أعلن عنها من وزارة العمل مع رقم مختلف من إدارة الموارد البشرية، دخل المدون السعودي "مجتهد" على خط قضية "حافز" متوعدا بنشر تفاصيل حساسة عنها.

المدون السعودي "مجتهد" يدخل على خط "حافز"

بعد أن أثارت تقارير إعلامية حول أعداد المستفيدين من حافز جدلا واسعا في السعودية نتيجة تضارب أرقام المستفيدين التي أعلن عنها من وزارة العمل مع رقم مختلف من إدارة الموارد البشرية، دخل المدون السعودي "مجتهد" على خط قضية "حافز" متوعدا بنشر تفاصيل ما أسماه "سرقة مخصصات 700 ألف حساب وهمي في حافز".

ونالت تغريدته عن الموضوع باهتمام واسع ودقع بالمئات لإعادة نشرها، وهي: "قريبا بإذن الله: تفاصيل سرقة مخصصات 700 الف حساب وهمي في حافز، وعرض لقصة الفساد الملازمة لْـ×××× منذ صافولا إلى أمانة جدة إلى وزارة العمل”.

 

 

 يعد برنامج حافز، وموقعه على الإنترنت https://www.hafiz.gov.sa، برنامجا لتقديم إعانة مالية حكومية تقدمها الحكومة السعودية لمساعدة الباحثين عن العمل وفقاً لضوابط الاستحقاق الخاصة به، ويتضمن توفير برامج تدريب وتأهيل خلال فترة المساعدة المالية.

أما المغرد السعودي مجتهد فهو شخصية مجهولة الهوية أظهر إطلاعا واسعا على خفايا القضايا الكبيرة في الأسرة المالة في السعودية و أثارت تغريدات المدون السعودي مجتهد جدلا واسعا تجاوزت أصداءه دول الخليج في قضايا إقليمية عديدة، من خلال نشر تفاصيل مثيرة خلال الفترة الراهن باعتماد أسلوب التسريبات التي تشجع آخرين على إرسال وثائق وتفاصيل قضايا هامة ليتولى مجتهد نشرها بأسلوب قريب من منظمة ويكيليكس لكشف الأسرار الحكومية المحرجة.