لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Jan 2013 06:12 PM

حجم الخط

- Aa +

ليبيا والعراق ضمن اسرع 10 اقتصاديات العالم نموا

أصدرت وحدة الدارسات في صحيفة ايكونوميست توقعاتها لأسرع 10 اقتصادات نموا للعام 2013، مقابل أكبر تقلص للاقتصاد في 10 دول أخرى، وحلت ليبيا كثالث أسرع اقتصاد نموا فيما نالت ماكاو المرتبة الأولى تليها منغوليا في المرتبة الثانية فيما حلت ليبيا في المرتبة الثالثة بنمو متوقع من 11% وحل العراق بالمرتبة التاسعة. وبين الدول الأسرع في تدهور النمو الاقتصادي والتي سيتقلص اقتصادها حلت سوريا في المرتبة السادسة

ليبيا والعراق ضمن اسرع 10 اقتصاديات العالم نموا

أصدرت وحدة الدارسات في صحيفة ايكونوميست توقعاتها لأسرع 10 اقتصادات نموا للعام 2013، مقابل أكبر تقلص للاقتصاد في 10 دول أخرى، وحلت ليبيا كثالث أسرع اقتصاد نموا فيما نالت ماكاو المرتبة الأولى تليها منغوليا في المرتبة الثانية فيما حلت ليبيا في المرتبة الثالثة بنمو متوقع من 11% وحل العراق بالمرتبة التاسعة. وبين الدول الأسرع في تدهور النمو الاقتصادي والتي سيتقلص اقتصادها حلت سوريا في المرتبة السادسة.

 

 العام 2013 سيشهد حالات نمو اقتصادي متصاعد في الدول النامية ومن بينها العراق، وليبيا حيث تسعى المؤسسة الوطنية الليبية للنفط إلى زيادة الإنتاج إلى 1.720 مليون برميل يوميا بنهاية مارس 2013، كما تسعى لزيادة الإنتاج إلى مليوني برميل يوميا بحلول عام 2015، حسب وزير النفط الليبي عبدالباري العروسي.