لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Jan 2013 08:04 AM

حجم الخط

- Aa +

مؤسس الأمر بالمعروف يطالب الشرطة المصرية بالنهي عن المنكر

أشار العشرى أن قمة الأمر بالمعروف أن تدعو غير المسلمين إلى الإسلام، وقمة النهى عن المنكر أن تنهى الناس عن الكفر والشرك، مطالباً أن تتولى الشرطة تطبيق الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بإشراف الأزهر فى مصر، بعد اتباع الأزهر للسلف الصالح.

مؤسس الأمر بالمعروف يطالب الشرطة المصرية بالنهي عن المنكر

كشف هشام العشرى مؤسس هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى مصر، خلال حوار لبرنامج "مانشيت" الذى يذاع على قناة "أون تى فى"، أنه يسعى لإنشاء ائتلاف جماعة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، نافياً تقدمه بطلب إلى وزارة الداخلية ليكون ائتلافه ذراعاً لتطبيق الشريعة الإسلامية فى البلاد، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع".


وأشار العشرى أن قمة الأمر بالمعروف أن تدعو غير المسلمين إلى الإسلام، وقمة النهى عن المنكر أن تنهى الناس عن الكفر والشرك، مطالباً أن تتولى الشرطة تطبيق الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بإشراف الأزهر فى مصر، بعد اتباع الأزهر للسلف الصالح، والتخلص من رئاسته الحالية.

 

كما طالب العشرى بإصدار تشريع من مجلس النواب يسمح لوزارة الداخلية بمراقبة سلوكيات المواطنين، رافضاً الكشف عن مصادر تمويل ائتلافه أو ذكر أعضائها أو عددهم.

وأكد على أن كل من ينكر المنكر ولو بقلبه يدخل ضمن ائتلاف الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، كاشفا النقاب على تلقيه تهديدات بالقتل من خلال التعليقات على التصريحات المنشورة له.

وفرق العشرى بين الهيئة والتى بالطبع تكون تخضع للحكومة والدولة، والائتلاف والذى يتكون من مجموعة تتألف إلى فكرة مثل آلاف الائتلافات التى أنشئت بعد الثورة، مضيفًا: "الائتلافات لا تسجل ولا تدون، ولا تخضع لأى جهات حكومية.

وقال: أنا حريص على المسيحى المصرى من أجل ذلك سأقدم له النصح والرشاد، فإن قبلها كان بها وإن لم يقبلها فهو وشأنه.

 

يذكر أن العشرى، كان يعمل مصمماً للأزياء ومن المعدودين فى العالم فى تصميم البدل اليدوية، لافتاً أن شهرته كبيرة فى بيوت الأزياء العالمية وفى الولايات المتحدة خاصة مدينة نيويورك.