لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Jan 2013 03:33 PM

حجم الخط

- Aa +

محكمة مصرية تقضي بإعدام سبعة أقباط في قضية الفيلم المسيء للرسول

 قضت محكمة مصرية، الثلاثاء، بعقوبة الإعدام شنقاً "غيابياً" على سبعة مسيحيين مصريين، والسجن خمسة أعوام على قس أمريكي في قضية الفيلم المسيء للرسول محمد، والذي أثار موجة احتجاجات بالعالم الإسلامي العام الماضي تخللتها إعتداءات على بعثات دبلوماسية غربية.

محكمة مصرية تقضي بإعدام سبعة أقباط في قضية الفيلم المسيء للرسول
فيلم "براءة الإسلام" أدى إلى تفجر احتجاجات غاضبة

صادقت دار الإفتاء المصرية على حكم الإعدام الصادر غيابيا بحق 7 متهمين مصريين من أقباط المهجر أدينوا بإنتاج فيلم مسيء للرسول في الولايات المتحدة والذي أثار موجة احتجاجات بالعالم الإسلامي العام الماضي تخللتها إعتداءات على بعثات دبلوماسية غربية.

وكانت محكمة أمن الدولة قد أصدرت أحكاما بالإعدام على المتهمين السبعة وإحالة ملفاتهم إلى المفتي للتصديق عليها.

ووفقا لموقع سي ان ان بالعربية، جرت محاكمة "المتهمين" الثمانية، الذين يقيمون بالولايات المتحدة غيابياً، وهم: موريس صادق جرجس عبد الشهيد، ومرقص عزيز خليل، وفكري عبد المسيح زقلمة، ونبيل أديب بسادة، وإيليا باسيلي وشهرته "نيقولا باسيلي"، بالإضافة إلى  وناهد محمود متولي ونادر فريد نيقولا، بجانب القس الأمريكي تيري جونز، راعي كنيسة دوف الإنجيلية بولاية فلوريدا.

وكانت المحكمة قد أمرت، أواخر نوفمبر الماضي، بإحالة أوراق المصريين السبعة، وقس أمريكي، إلى مفتي الجمهورية، تمهيداً لإصدار حكم بإعدامهم "غيابياً"، عقب إدانتهم بالتورط في إنتاج ونشر فيلم "براءة الإسلام"، مما أدى إلى تفجر احتجاجات غاضبة، تخللتها هجمات استهدفت عدد من السفارات والقنصليات الأمريكية والغربية.