لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 29 Jan 2013 06:18 AM

حجم الخط

- Aa +

فندق مصري فخم يستغيث عبر تويتر من اقتحام عصابات لمبناه

نشر موقع سمير اميس انتركونتيننتال في مصر نداء استغاثة عبر تويتر عقب اقتحام عصابة كبيرة  من " البلطجية" فندق سميراميس الفاخر بوسط العاصمة المصرية.  واشارت بي بي سي إلى  واضطرار الشرطة لإرسال فرقة من قواتها الخاصة إلى الفندق لحماية نزلاء الفندق الأجانب. 

فندق مصري فخم يستغيث عبر تويتر من اقتحام عصابات لمبناه
تغريدة الشكر للثوار المصريين

نشر موقع سمير اميس انتركونتيننتال في مصر نداء استغاثة عبر تويتر عقب اقتحام عصابة كبيرة  من " البلطجية" فندق سميراميس الفاخر بوسط العاصمة المصرية.  واشارت بي بي سي إلى  واضطرار الشرطة لإرسال فرقة من قواتها الخاصة إلى الفندق لحماية نزلاء الفندق الأجانب.  ونشر حساب تويتر للفندق تعريدة يشكر فيها كل الثوار الذين قاموا بحماية الفندق من البلطجية بالقول "شكرا لمن وقف معنا من الثوار أنتم رائعون".

وقالت تقارير إن المهاجمين استخدموا مناشير الحديد لكسر أقفال الفندق القريب من ميدان التحرير وكوبري قصر النيل.

ووصفت الشرطة المهاجمين بالمخربين والبلطجية.

وأشارت التقارير إلى أن المهاجمين دخلوا إلى الطوابق الثلاثة الأولى من الفندق، ما أثار الرعب بين نزلاء الفندق من الأجانب الذين استغاثوا بسفاراتهم وبالشرطة .

وفي حسابها على موقع تويتر، قالت الشرطة المصرية، إن " قوات العمليات الخاصة وصلت الى فندق سميراميس لضبط المخربين".

واشار موقع الوفد إلى نجاح  قوات الأمن فى شارع كورنيش النيل فى إحباط سرقة فندق سميراميس، صباح اليوم الثلاثاء بمساعدة المتظاهرين فى محيط ميدان التحرير، ذلك بعد أن تسلل العشرات إلى البوابة الرئيسية للفندق وقاموا بتكسيرها من أجل الدخول وسرقة ما بها.

وكانت البداية من إستمرار الإشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين فى شارع كورنيش النيل حيث تقوم قوات الأمن بمطاردة المتظاهرين من ناحية السفارة الأمريكية ومن أعلى كوبرى قصر النيل، وسط حالة من الكر الفر، ومطالبة من جانب قوات الأمن للمتظاهرين بالإلتزام بالسلمية وعدم التخريب والعودة أيضا إلى الميدان فى إطار التظاهر السلمى.

وعقب ذلك نجح العشرات من الملثمين فى التسلل حتى البوابة الرئيسية لفندق سميراميس مستخدمين الأسلحة لإطلاق الخرطوش على قوات الأمن والمتظاهرين بالإضافة إلى إتجاهم للفندق من أجل سرقته، وذلك فى الوقت الذى توقف كل من قوات الأمن والمتظاهرين عن الإشتباكات والتوجه ناحية الفندق للتصدى لهؤلاء المجهولين.

ونجحت قوات الأمن فى القبض على عدد منهم بالإضافة إلى قيام المتظاهرين بتسليم كل ما تم سرقته إلى قوات الأمن،وقيامهم بتنظيم دروع بشرية لحماية الفندق.

(يمكن مشاهدة فيديو القبض على بلطجية ومساعدة المتظاهرين للشرطة في منع نهب الفندق علىموقع بوابة الوفد هنا)