لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 28 Jan 2013 01:36 AM

حجم الخط

- Aa +

مبتعثات سعوديات يوظفن في "المباحث العامة"

أصدر وزير الداخلية السعودي توجيهاً بفتح الباب أمام المتميزات من السعوديات المبتعثات للالتحاق بوظائف نسائية في مديرية المباحث العامة وفق الضوابط الشرعية.  

مبتعثات سعوديات يوظفن في "المباحث العامة"
وجه وزير الداخلية السعودي بقبول المتميزات من المبتعثات للالتحاق بوظائف نسائية في مديرية المباحث العامة.

أصدر وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف، توجيهاً بفتح الباب أمام المتميزات من العناصر النسائية من المبتعثات ذات التأهيل والكفاءة العالية للالتحاق بوظائف نسائية في مديرية المباحث العامة، وفق الضوابط الشرعية.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم الإثنين عن اللواء محسن الشيعاني مدير الإدارة العامة للتخطيط في المباحث العامة "أن الوظائف المخصصة للنساء ستتركز في التخصصات الاجتماعية والإنسانية، والتواصل مع أسر السجناء والموقوفين، إلى جانب إعداد الدراسات الاجتماعية، وإدارة الأعمال".

 

وأضاف إن "وزير الداخلية شدد على ضرورة الاستفادة من الكفاءات الوطنية المؤهلة تأهيلاً عالياً ضمن برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي، وتحديداً المبتعثات، وفق الضوابط الشرعية".

 

وذكر إن المديرية واجهت صعوبة في التواصل مع المبتعثين، حيث تمت الموافقة المبدئية على عدد كبير من الطلبات المقدمة، وبعد فرزها حاولت الإدارة التواصل مع المبتعثين إلا أن وسائل الاتصال بهم كانت متعذرة.

 

وقالت صحيفة "الوطن" اليومية إنها رصدت إقبالاً كبيراً من المبتعثات السعوديات على جناح المباحث العامة في معرض يوم المهنة بأوتاوا، وسجلت المبتعثات طلبات الالتحاق بوظائف في المباحث العامة.