لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Jan 2013 05:15 PM

حجم الخط

- Aa +

"المالية الكويتية" توافق على اقتراح اسقاط فوائد القروض وتمنح مساعدات مالية للمواطنين

وافقت لجنة الشؤون المالية والإقتصادية البرلمانية في الكويت اليوم الأحد على اقتراح بقانون بشأن اسقاط فوائد القروض الشخصية للمواطنين وأن تمنح ألف دينار (3.500 دولار) لكل مواطن ليست عليه مثل تلك الديون.

"المالية الكويتية" توافق على اقتراح اسقاط فوائد القروض وتمنح مساعدات مالية للمواطنين

ذكرت وكالة الانباء الكويتية أن لجنة برلمانية اقترحت اليوم الاحد أن تدفع الحكومة جزءا من الفوائد على القروض الشخصية للمواطنين وأن تمنح الف دينار (3.500 دولار) لكل مواطن ليست عليه مثل تلك الديون، وفقا لرويترز.

وأضافت الوكالة أن اللجنة وافقت على "اقتراح بقانون بشأن اسقاط فوائد القروض على المواطنين المقترضين عن الفترة الزمنية.. الاول من شهر يناير 2002 حتى الاول من شهر ابريل 2008).

وتابعت أن اللجنة "وافقت كذلك على منح مبلغ وقدره 1000 دينار كويتي لكل مواطن لم يقترض لسداد التزاماته المالية للدولة."

وكان النواب الذين جرى انتخابهم في ديسمبر يسعون في الاساس الى الغاء ديون تقدر بمليارات الدولارات مستحقة على العائلات لكن المسعى لقي مقاومة شديدة من صناع السياسة الذين قالوا إن هذه الخطط غير قابلة للتنفيذ.

وإذا اصبح المقترح قانونا فلن تكون هذه المرة الاولى التي تقدم فيها الكويت وهي من أغنى دول العالم من حيث دخل الفرد مثل هذه المساعدات المالية.

ففي 2011 قدم الامير صباح الاحمد الصباح الف دينار لكل مواطن من مواطني الكويت البالغ عددهم 1.2 مليون نسمة بالاضافة الى حصص طعام مجانية لمدة 13 شهرا.

وساعدت ثروة الكويت النفطية ونظام الرعاية الاجتماعية السخي لديها في تجنيبها اضطرابات على غرار انتفاضات الربيع العربي رغم خروج مظاهرات من حين لآخر بشأن المشاركة السياسية وقضايا محلية اخرى.

وسيتعين حصول اقتراح لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بالبرلمان اليوم على موافقة مجلس النواب بكامل هيئته وامير البلاد لتصبح قانونا.