لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 27 Jan 2013 02:24 PM

حجم الخط

- Aa +

دير شبيجل: القاعدة تخطط لخطف ألمانيين وبريطانيين في ليبيا

قالت مجلة دير شبيجل الألمانية الأسبوعية نقلا عن مصادر بالمخابرات الألمانية إن تنظيم القاعدة يخطط لخطف رعايا لألمانيا وبريطانيا في ليبيا.

 دير شبيجل: القاعدة تخطط لخطف ألمانيين وبريطانيين في ليبيا
بنغازي شهدت موجة من العنف ضد دبلوماسيين وضباط بالشرطة

رويترز_ قالت مجلة دير شبيجل الألمانية الأسبوعية نقلا عن مصادر بالمخابرات الألمانية إن تنظيم القاعدة يخطط لخطف رعايا لألمانيا وبريطانيا في ليبيا.

وكانت المانيا وبريطانيا من بين دول غربية عديدة تحث مواطنيها على مغادرة مدينة بنغازي في شرق ليبيا يوم الخميس بعد أيام من هجوم شنه متشددون اسلاميون في الجزائر المجاورة راح ضحيته عشرات القتلى.

وأشارت بريطانيا إلى تهديد "محدد ووشيك" للمواطنين الغربيين في ثاني أكبر المدن الليبية لكن مسؤولين رفضوا إعطاء مزيد من المعلومات.

وقالت المجلة الالمانية اليوم الأحد نقلا عن مصادر في وكالة المخابرات الاتحادية الالمانية أن القاعدة وجماعات اسلامية متشددة أخرى تجهز تحديدا لهجمات على المواطنين البريطانيين والألمان في المنطقة.

ولم تقدم الصحيفة أي تفاصيل إضافية ورفضت وكالة المخابرات الاتحادية الالمانية التعليق.

ووصف وزير الخارجية الالماني جيدو فسترفيله يوم الخميس الموقف في بنغازي - مهد الانتفاضة الليبية التي اطاحت بحكم معمر القذافي عام 2011 - بأنه "خطير وحساس" لكنه أيضا رفض الادلاء بتفاصيل.

ويعتقد أن عدد الغربيين قليل في بنغازي التي شهدت موجة من العنف ضد دبلوماسيين وضباط بالشرطة والجيش ومن بينها هجوم في سبتمبر أسفر عن مقتل السفير الامريكي وثلاثة أمريكيين آخرين.

وقتل 38 رهينة على الاقل في هجوم على منشأة إن أميناس النفطية الجزائرية بالقرب من الحدود مع ليبيا في وقت سابق من هذا الشهر. كما زادت العملية العسكرية التي تشنها فرنسا في مالي من التوتر في منطقة شمال افريقيا.