لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 25 Jan 2013 11:59 PM

حجم الخط

- Aa +

صندوق التنمية العقاري السعودي يحمل الأحوال المدنية مسؤولية تعطيل القروض

حمّل صندوق التنمية العقاري السعودي وكالة الأحوال المدنية مسؤولية الأضرار التي لحقت ببعض المواطنين الذين لم يتمكنوا من الحصول على قروض من الصندوق.

صندوق التنمية العقاري السعودي يحمل الأحوال المدنية مسؤولية تعطيل القروض

حمّل صندوق التنمية العقاري السعودي وكالة الأحوال المدنية، مسؤولية الأضرار التي لحقت ببعض المواطنين، الذين لم يتمكنوا من الحصول على قروض من الصندوق.

 

وكان مواطنون سعوديون تقدموا للحصول على قرض عبر النظام الإلكتروني، اشتكوا من هذه الإشكالات الذين تفاجأ بعضهم بعد إتمام تسجيل معلوماته على الموقع برسالة تفيده بأنه مستفيد سابق، ما عطل إجراءات حصولهم على قروض صندوق التنمية العقاري.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم السبت عن محمد العبداني المدير العام للصندوق "إن الأحوال المدنية لم تعط الصندوق قاعدة البيانات التي تمكنه من معرفة معلومات أساسية عن المتقدمين للقروض، وعدم توفرها تسبب في حدوث أخطاء بيانية ألحقت ضرراً ببعض آليات المنح... (ولم يتمكن) الصندوق من معرفة اسم المواطن بعد إدخال رقم سجله المدني مباشرة وبشكل آلي يجنب الصندوق الأخطاء الجسيمة.

 

وأضاف العبداني إن المواطن المتضرر ليس له الحق بالاستفادة من القرض بسبب خطأ موظف سابق قبل 14 عاماً، مشيراً إلى أن حقه بالالتحاق مشروع.

 

وتابع إن الصندوق عانى الكثير من المشكلات مع المواطنين سابقاً، حيث واجه الصندوق مواطنين يتقدمون إلى الصندوق لمرتين عن طريق منطقتين مختلفتين.