لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Jan 2013 08:09 PM

حجم الخط

- Aa +

وزير الإعلام الأردني يقول إن بلاده مقبلة على إصلاحات سياسية جديدة استناداً لـ'الرؤى الملكية'

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال سميح المعايطة أن بلاده مقبلة على إصلاحات سياسية استنادا لـ " الرؤى الملكية " .

وزير الإعلام الأردني يقول إن بلاده مقبلة على إصلاحات سياسية جديدة استناداً لـ'الرؤى الملكية'
سميح المعايطة وزير الإعلام الأردني

(يو بي أي) -- أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام والإتصال سميح المعايطة، اليوم الأربعاء، أن بلاده مقبلة على إصلاحات جديدة استناداً لـ"الرؤى الملكية".

وقال المعايطة في حديث بثه التلفزيون الرسمي الأردني مساء اليوم "هناك برنامج إصلاحي قادم إلى البلاد بعد الإنتخابات البرلمانية استناداً للرؤى الملكية، ويجب أن ندخله بثقة أكبر".

وأضاف "لا نقول أن الإنتخابات البرلمانية حفل ختامي للإصلاحات (السياسية) ونغلق"، معتبراً أن الإنتخابات "ستقود إلى أردن جديد يسير إلى الأمام بطريقة هادئة ومتدرجة".

وقال "نعم لدينا أخطاء، بحاجة إلى إصلاح، ولكن لدينا نهجاً إصلاحياً سلمياً، آمن من دون دماء وبلغة صندوق الإقتراع".

يذكر أن الملك عبدالله الثاني أطلق أخيراً حواراً وطنياً عبر ورقة نقاشية طرحها وتناول فيها رؤيته لعملية الإصلاحات السياسية في بلاده، حدّد فيها 4 مبادئ وممارسات أساسية لبناء النظام الديمقراطي في الأردن. 

وأعلن رئيس الهيئة المستقلة للإنتخابات في الأردن عبدالإله الخطيب، في وقت سابق مساء اليوم، أن 1.2 مليون مواطن شاركوا في الانتخابات البرلمانية التي انطلقت صباح اليوم في البلاد، حيث بلغت نسبة التصويت 56.6%.

وكان الناخبون الأردنيون بدأوا صباح اليوم الإدلاء بأصواتهم لإختيار أعضاء البرلمان السابع عشر في ظل مقاطعة جماعة الإخوان المسلمين احتجاجا على قانون الإنتخابات.