لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Jan 2013 04:42 PM

حجم الخط

- Aa +

نسبة المشاركة بالإنتخابات البرلمانية في الأردن تبلغ 54% قبل ساعة من إغلاق صناديق الإقتراع

أعلنت الهيئة المستقلة للإنتخابات في الأردن ارتفاع نسبة المشاركة في الإنتخابات البرلمانية في البلاد التي انطلقت اليوم إلى 54% قبل ساعة على إغلاق صناديق الإقتراع .

 نسبة المشاركة بالإنتخابات البرلمانية في الأردن تبلغ 54% قبل ساعة من إغلاق صناديق الإقتراع

 (يو بي أي) -- أعلنت الهيئة المستقلة للإنتخابات في الأردن، اليوم الأربعاء، إرتفاع نسبة المشاركة في الإنتخابات البرلمانية في البلاد التي انطلقت صباح اليوم، إلى 54%، قبل ساعة على إغلاق صناديق الاقتراع.

 

وقال مسؤول في الهيئة في تصريح، إن "نسبة المشاركة في الإنتخابات البرلمانية وصلت إلى 54 %، مع وجود انخفاض في الإقبال في العاصمة عمّان وزيادة مضطردة وملحوظة في محافظات أخرى، مع تمديد الإقتراع ساعة واحدة فقط" .

 

وكانت الهيئة المستقلة للإنتخابات في الأردن، قرّرت في وقت سابق من مساء اليوم، تمديد مدة الإقتراع في الإنتخابات البرلمانية التي انطلقت صباح اليوم، ساعة واحدة فقط.

 

وقال الناطق الإعلامي باسم الهيئة حسين بني هاني في تصريح، إن "مجلس مفوضي الهيئة قرر تمديد فترة الإقتراع ساعة واحدة في كافة مراكز الإقتراع في البلاد نظرا لاكتظاظ العديد من الناخبين أمام المراكز" .

 

وكان رئيس الهيئة المستقلة للإنتخابات في الأردن عبدالإله الخطيب أعلن في وقت سابق اليوم، أن نسبة التصويت على الإنتخابات البرلمانية حتى الساعة 5.45 من مساء اليوم بالتوقيت المحلي، بلغت 47.1 %.

 

وقال الخطيب في حديث بثه التلفزيون الرسمي الأردني، إن "عدد المقترعين وصل إلى 1.71 مليون مقترع بنسبة 47.1%"، حتى الساعة 5.45 بالتوقيت المحلي للمملكة.

 

وأضاف "لسنا في سباق مع الأرقام، نحن نحرص كمواطنين وكهيئة منظمة للعملية الإنتخابية على صحة هذه العملية (الإنتخابية)"، مشيراً إلى أن هذه الأرقام "تدل على تجاوب المواطنين" .

 

وأضاف الخطيب "لا يوجد ما نخفيه وهو جهد الجميع ويتم بكل انفتاح وشفافية" .

 

ودعت الهيئة المستقلة للإنتخابات في الأردن، في وقت سابق اليوم، الإخوان المسلمين الى تقديم أدلة تثبت مزاعمهم حول وجود تجاوزات في العملية الإنتخابية، وذلك بعد إعلان الحركة الإسلامية عن وجود مخالفات، وتشكيكها بنسب المشاركة.

 

وقال الناطق باسم الهيئة حسين بني هاني خلال مؤتمر صحافي "آمل من الحركة الإسلامية أن يكون لديها أدلة حول ما تزعم به من وجود تجاوزات في العملية الإنتخابية" .

 

وأضاف أن "مَن لديه الدليل فليقدمه، فليس لنا مصلحة في إخفاء أي شيء، بل إجراء انتخابات سليمة" .

 

وكانت حركة الإخوان المسلمين زعمت على موقعها الإلكتروني اليوم أن نسبة التصويت في الإنتخابات البرلمانية "ضعيفة جداً" .

 

وأشارت إلى وجود مخالفات بـ"الجملة" في معظم المراكز الإنتخابية في مختلف أنحاء البلاد.

 

وكانت الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن أعلنت في وقت سابق، ارتفاع نسبة التصويت في الإنتخابات البرلمانية الى 19.6% حتى ساعات الظهيرة.

 

وجاء في بيان مقتضب صادر عن الهيئة "ارتفعت نسبة تصويت على الإنتخابات البرلمانية في البلاد إلى 19.6% حتى الساعة حتى الساعة 12:40 دقيقة بتوقيت المملكة" .

 

وقال بني هاني، إن "الإقبال في ساعات الظهيرة ازداد عن ساعات الصباح ليصل معدّله إلى 1000 ناخب في كل دقيقة " .

 

وكان الناخبون الأردنيون بدأوا صباح اليوم الإدلاء بأصواتهم لإختيار أعضاء البرلمان السابع عشر في ظل مقاطعة جماعة الإخوان المسلمين احتجاجا على قانون الإنتخابات.