لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Jan 2013 02:44 PM

حجم الخط

- Aa +

أول الصواريخ باتريوت ستكون جاهزة في تركيا مطلع الاسبوع القادم

قال ضابط كبير في حلف شمال الأطلسي اليوم الأربعاء إن من المنتظر أن تكون أول بطارية لصواريخ باتريوت التي أرسلتها دول من الحلف للدفاع عن تركيا في مواجهة هجوم محتمل من سوريا جاهزة للاستخدام مطلع الأسبوع القادم.

أول الصواريخ باتريوت ستكون جاهزة في تركيا مطلع الاسبوع القادم

رويترز_ قال ضابط كبير في حلف شمال الأطلسي اليوم الأربعاء إن من المنتظر أن تكون أول بطارية لصواريخ باتريوت التي أرسلتها دول من الحلف للدفاع عن تركيا في مواجهة هجوم محتمل من سوريا جاهزة للاستخدام مطلع الأسبوع القادم.

وترسل الولايات المتحدة وألمانيا وهولندا أنظمة صواريخ باتريوت المضادة للصواريخ بعد أن طلبت أنقرة مساعدة الحلف لتعزيز دفاعاتها الجوية.

وقال البريجادير جنرال جاري ديكن وهو ضابط كبير بالحلف إن الجيش الهولندي سيكون أول من ينشر بعضا من صواريخه وإن من المتوقع أن يحدث هذا مطلع الأسبوع القادم.

وأضاف في إفادة صحفية بمقر الحلف أن من المنتظر أن تكون جميع بطاريات صواريخ باتريوت في أماكنها وجاهزة للعمل بحلول نهاية يناير الجاري.

ومضى يقول "نتوقع أن تكون لدينا قدرة تشغيل اولية مطلع الاسبوع القادم هذا هو ما نطمح اليه، ستصل الوحدات الأولى الى المركز وستنضم الى شبكة القيادة والتحكم التابعة لحلف شمال الأطلسي وعندئذ ستكون جاهزة للدفاع عن السكان."

وقال "نأمل أن نتمكن من الوصول الى القدرة الكاملة بنهاية هذا الشهر."