لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 23 Jan 2013 07:18 AM

حجم الخط

- Aa +

صرف 82 مليون جنيه لأسر شهداء الثورة المصرية

صرح الدكتور ياسر على- المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن محمد مرسي- رئيس الجمهورية،  قرر صرف 82 مليون جنيه لأسر شهداء الثورة، وتعيين 4200 مصاب.. كما صدر قرارا جمهورياً باعتبار شهداء ومصابي أحداث بورسعيد ضمن شهداء ومصابي الثورة.

صرف 82 مليون جنيه لأسر شهداء الثورة المصرية
تعويض مصابي الثورة في مصر

صرح الدكتور ياسر على- المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أن محمد مرسي- رئيس الجمهورية،  قرر صرف 82 مليون جنيه لأسر شهداء الثورة، وتعيين 4200 مصاب، وفقاً لصحيفة "الشروق".

 

 

وقال خالد بدوي- الأمين العام للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين: إن المجلس قام بصرف شيكات بقيمة 81 مليون و800 ألف جنيه لأسر شهداء ثورة يناير.

 

ولفت بدوي، أنه تم توفير 4202 فرصة عمل للمصابين في عدة جهات؛ وهي وزارة المالية، ووزارة النقل والمواصلات، والهيئة العامة للتخطيط العمراني، ووزارة الطيران المدني، والمجلس الأعلى للأثار، ووزارة الصناعة والتجارة، بالإضافة إلي الوزارات المختلفة والمجالس المحلية بالمحافظات.

 

وجاء ذلك خلال المؤتمر المشترك لبدوي مع د. ياسر علي- المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، وعرض بدوي نشاط المجلس منذ إنشائه حتي الان في تقرير رسمي؛ جاء فيه أن المستحقات المالية الصادر بموجبها شيكات من وزارة المالية حتي تاريخه بالنسبة للشهداء، أجمالي الشيكات التي تم صرفها لأسر الشهداء 818 شيكاً، بأجمالي مبلغ 81 مليون و800 الف جنيه، وبالنسبة للمصابين فأن أجمالي أعداد المصابين الذي تم صرف الدعم المادي لهم في الفترة من 20 يوليو 2011 وحتي 21 يناير الجاري بأجمالي 5259 مصاب، تم صرف 57 شيكاً، وحصل 3777 مصاباً علي دعم مادي بواقع 15 الف جنيه، كما حصل 1482 مصاب علي دعم بمبلغ 5 الاف جنيه.

 

وأشار البدوي، إلي أنه تم رفض 179 حالة، بالإضافة إلي حالات مرضية لا علاقة لها بأحداث الثورة، فضلاً عن أن تاريخ الاصابة خارج الأحداث التي يختص بها المجلس، وكشف البدوي، أن الرئيس محمد مرسي أصدر قرارا جمهورياً باعتبار شهداء ومصابي أحداث مباراة النادي الاهلي والمصري البورسعيدي ضمن شهداء ومصابي الثورة.

 

وأوضح الأمين العام للمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء والمصابين، أن المجلس يقدم رعاية متكاملة للمصابين وأسر الشهداء، من مختلف الجوانب الصحية والتعليمية والاجتماعية، ومن بينها الإعفاء من رسوم المدارس، والرسوم الجامعية إلى جانب خدمات المواصلات.

 

كما كشف البدوي، أن المجلس بصدد إعداد تشريع يقدم إلي مجلس الشوري لتحديد وصف الشهيد والمصاب، حتي لا يحصل علي هذا اللقب من لا يستحقه.