لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 Jan 2013 06:53 AM

حجم الخط

- Aa +

عودة مرسي للقاهرة بعد زيارة استغرقت يومين للسعودية

عاد الرئيس محمد مرسي إلى القاهرة الليلة الماضية ،قادمًا من الرياض، بعد زيارة للمملكة العربية السعودية استغرقت يومين، ترأس خلالها وفد مصر في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة.

عودة مرسي للقاهرة بعد زيارة استغرقت يومين للسعودية

عاد الرئيس محمد مرسي إلى القاهرة الليلة الماضية ،قادمًا من الرياض، بعد زيارة للمملكة العربية السعودية استغرقت يومين، ترأس خلالها وفد مصر في أعمال القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية الثالثة، وفقاً لصحيفة "الشروق".

 

 

كان الرئيس مرسي، قد وصل إلى السعودية مساء أمس الأول، إلى المدينة المنورة؛ حيث استهل زيارته بالتشرف بالسلام على النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-، وزيارة المسجد النبوي الشريف، قبل أن يتوجه إلى مكة المكرمة لأداء العمرة، والتقى بعد ظهر أمس الاثنين مع مجلس الأعمال المصري السعودي، كما شارك في أعمال القمة الاقتصادية العربية الثالثة.

وقد ألقى الرئيس مرسي كلمة أمام القمة، تناول فيها التحديات التي تواجه الاقتصاد العربي، وطرح مبادرة دعا فيها إلى تشكيل لجنة تفاوضية ومجلس وزاري عربي لتحقيق التنمية المستدامة، كما التقى مع عدد من القادة والزعماء العرب على هامش القمة.

 

والتقى الرئيس مرسي، قبيل مغادرته الرياض مع الجالية المصرية بمنزل السفير المصري بالسعودية عفيفي عبد الوهاب؛ حيث استعرض معهم التطورات الراهنة في مصر، وحيا فيهم روح الإخلاص والانتماء الوطني التي أبدتها الجالية المصرية في السعودية في كل المواقف التي تستدعي الإيجابية والمشاركة بعد ثورة 25 يناير المباركة، كما استمع إلى المشاكل واستجاب لبعض المطالب، ووعد بحل ودراسة باقي المشاكل.