لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 Jan 2013 02:53 PM

حجم الخط

- Aa +

لبنان: إحباط أكبر عملية فرار لسجناء "فتح الإسلام" من سجن رومية

أحبطت السلطات اللبنانية الاثنين، ما وصفته بـ"أكبر" عملية فرار لعشرات السجناء الذين ينتمون لتنظيم "فتح الإسلام" المتشدد، من سجن "رومية"، شرقي العاصمة بيروت.

 لبنان: إحباط أكبر عملية فرار لسجناء "فتح الإسلام" من سجن رومية
محاولة الفرار يقف وراءها حوالي 60 سجيناً، من تنظيم "فتح الإسلام"

 أحبطت السلطات اللبنانية الاثنين، ما وصفته بـ"أكبر" عملية فرار لعشرات السجناء الذين ينتمون لتنظيم "فتح الإسلام" المتشدد، من سجن "رومية"، شرقي العاصمة بيروت، كما فتحت تحقيقاً مع عدد من المشتبه بضلوعهم في عملية الفرار، داخل السجن.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، حسب ماجاء في موقع سي ان ان بالعربية،  أن قيادة سرية السجون، في سجن رومية، أحبطت عملية فرار لو حصلت كانت الأكبر، مشيرةً إلى أن السجناء نصبوا 4 حبال من برج المراقبة، بطول 17 متراً، تصل إلى السور الخارجي، في نزلة مبنى المحكومين.

وأضافت وكالة الأنباء الرسمية أن الموقوفين تمكنوا من قطع الحديد الذي يفصل بين المبنى وبرج المراقبة، ما يعني أن "طريق الفرار كانت جاهزة، وأن العملية كانت في مراحلها الخطيرة"، وأفادت بأن مفوض الحكومة المساعد، القاضي داني الزعني، وصل إلى مبنى السحن، وبدأ تحقيقاً فورياً في الواقعة.

وفيما ذكرت إذاعة "صوت لبنان" أن القوى الأمنية قامت بتعداد السجناء في المبنى "ب"، للتأكد من عدم فرار أي منهم، أشارت تقارير إعلامية إلى أن محاولة الفرار يقف وراءها حوالي 60 سجيناً، من تنظيم "فتح الإسلام"، الذي خاض معارك مسلحة مع الجيش اللبناني عام 2007.

يشار إلى أن الحادث ليس الأول من نوعه، إذ وقعت عدة عمليات فرار في السابق من هذا السجن، الواقع شمال شرقي بيروت، والذي يعتبر الأكبر في لبنان، ويعاني من ازدحام شديد، كما تقع فيه بين الحين والآخر حالات تمرد مختلفة.