لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 Jan 2013 04:32 AM

حجم الخط

- Aa +

دمشق وحلب بلا كهرباء والاشتباه بعمل تخريبي كبير

انقطعت الكهرباء عن العاصمة السورية دمشق وريفها وذلك لأول مرة في حالة غير مسبوقة، فيما تعاني حلب من انقطاع شبه كامل في الشمال.

دمشق وحلب بلا كهرباء والاشتباه بعمل تخريبي كبير

ذكرت مصادر عديدة انقطاع الكهرباء عن العاصمة السورية دمشق وريفها وذلك لأول مرة في حالة غير مسبوقة، فيما تعاني حلب من انقطاع شبه كامل في الشمال. ونقلت مصادر لأريبيان بزنس أنه منذ الأمس عاشت دمشق وريفها في ظلام دون كهرباء بعد انقطاعه في الساعة العاشرة والنصف تقريبا فيما أشار مصدر آخر إلى أن التيار الكهربائي انقطع قبيل الثامنة مساء في منطقة جرمانا في ريف دمشق ولا تزال مقطوعة حتى لحظة كتابة الخبر.

 

واشار بيان لوزارة الكهرباء إن "انهيارا مفاجئا" وقع وتسبب الانقطاع وإن إصلاحه لايزال جاري خلال إصدار البيان أمس بحسب موقع الحقيقة المعارض، والذي ألمح إلى أن انقطاع التيار قد يكون سببه عمل تخريبي واسع النطاق قام به مسلحون بهدف القيام بأعمال عسكرية "نوعية" في قلب العاصمة ومحيطها القريب.

وكان التيار الكهربائي انقطع عن العاصمة في فترات مختلفة منذ بداية الأزمة قبل نحو عامين، وشمل الانقطاع  معظم المدينة ، كما حصل في تموز و كانون الأول الماضيين ، لكنها المرة الأولى في تاريخها التي يشمل الانقطاع دمشق وريفها بكاملهما بحسب الموقع المذكور.