لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 Jan 2013 02:11 AM

حجم الخط

- Aa +

"التأمينات السعودية" تطلق خدمة تعديل أجور العاملين بأقل من 3 آلاف ريال

   أوضح مدير عام الإعلام التأميني والمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بأنه تزامناً مع قرب تطبيق برنامج نطاقات (2) من قبل وزارة العمل، فقد أطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة تعديل أجور العاملين التي تقل عن 3000 ريال آلياً.

"التأمينات السعودية" تطلق خدمة تعديل أجور العاملين بأقل من 3 آلاف ريال

 أوضح مدير عام الإعلام التأميني والمتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبدالله بن محمد العبدالجبار بأنه تزامناً مع قرب تطبيق برنامج نطاقات (2) من قبل وزارة العمل الذي سينطلق بتاريخ 21/3/1434ه فقد اطلقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية خدمة تعديل اجور العاملين التي تقل عن 3000 ريال آلياً.

وبين أنه بإمكان صاحب العمل الآن تعديل اجور العاملين السعوديين لديه المشتركين في نظام التأمينات الاجتماعية الذين تقل أجور اشتراكاتهم عن 3000 ريال في أي وقت خلال السنة عن طريق شاشة رفع اجور المشتركين في المنشأة في الصفحة الرئيسية من حساب صاحب العمل في بوابة التأمينات على الانترنت، وفقا لصحيفة الرياض.

وذكر أنه لا يمكن تعديل الاجر بأكثر من 3000 ريال أو بأقل من الاجر المسجل حالياً في النظام. وأشار إلى أن ذلك يشمل كذلك من تجاوز عمره خمسين سنة حيث يمكن رفع أجره إلى 3000 ريال دون التقيد بنسبة 10% بشرط أن لا يتجاوز الاجر الجديد 3000 ريال.

وأكد على اهمية تسجيل الاجر الصحيح للمشتركين في التأمينات الذي يشمل الاجر الاساسي مضافاً له بدل السكن وأن ذلك يصب في مصلحة المشترك وحفظ حقوقه واسرته.