لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Jan 2013 02:37 PM

حجم الخط

- Aa +

توقيف مرشح للإنتخابات البرلمانية في الأردن بتهمة شراء ذمم الناخبين

اوقف الإدعاء العام في الأردن اليوم السبت المرشح للإنتخابات البرلمانية عن " دائرة الحيتان " بتهمة شراء ذمم الناخبين .

 توقيف مرشح للإنتخابات البرلمانية في الأردن بتهمة شراء ذمم الناخبين
المرشح أحمد الصفدي

 ( يو بي أي ) ــ أوقف الإدعاء العام في الأردن اليوم السبت المرشح للإنتخابات البرلمانية عن الدائرة الثالثة أحمد الصفدي بتهمة شراء ذمم الناخبين.

 

وقال مصدر قضائي أردني ليونايتد برس إنترناشونال، اليوم الأحد، إن "المدعي العام القاضي محمد الصوراني أوقف المرشح للإنتخابات البرلمانية عن الدائرة الثالثة التي يطلق عليها 'دائرة الحيتان' أحمد الصفدي، لمدة 14 يوماً على ذمة التحقيق لمخالفته قانون الإنتخاب من خلال شراء ذمم الناخبين" .

 

وكان مصدر أمني أردني أعلن أمس السبت أن المدعي العام محمد الصوراني وجّه مذكرة إحضار للمرشح للإنتخابات البرلمانية عن الدائرة الثالثة أحمد الصفدي للمثول أمامه بتهمة شراء ذمم الناخبين .

 

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ليونايتد برس إنترناشونال، إن "الإدعاء العام وجه مذكرة إحضار للمرشح للإنتخابات البرلمانية عن الدائرة الثالثة للمثول أمامه مرة ثانية لإستجوابه لمخالفته قانون الإنتخاب من خلال شراء ذمم الناخبين تمهيدا لتوقيفه" .

 

وكان الإدعاء العام الأردني أوقف مساء أمس السبت رئيس حزب الإتحاد الوطني، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة الأردنية للطيران، محمد الخشمان، الذي يتزعم قائمة (الطائرة) للإنتخابات البرلمانية بتهمة شراء ذمم الناخبين.

 

وقال مصدر قضائي ليونايتد برس انترناشونال "جرى اليوم (أمس) توقيف رئيس حزب الإتحاد الوطني، ورئيس المؤسسة الاردنية للطيران، محمد الخشمان المرشح للإنتخابات البرلمانية لمخالفته قانون الإنتخاب من خلال شراء ذمم الناخبين" .

 

وكان مدعي عام جنوب عمان القاضي أحمد الرواحنة أوقف أمس السبت اليوم المرشح للإنتخابات النيابية عن الدائرة الثانية في العاصمة عمان، غازي عليان، 15 يوماً على ذمة التحقيق .

 

وأسند المدعي العام للمرشح تهم المال السياسي للتأثير على الناخبين خلافاً لأحكام المادة 63/أ، من قانون الإنتخابات .

 

وقال مصدر قضائي في تصريح صحفي "جرى توقيف المرشح غازي عليان ومدير مكتبه وسيدة ستينية تعمل على شراء الأصوات لحساب المرشح، بتهمة عرض مال والتأثير على الناخبين لغايات الاقتراع على وجه خاص، إثر ورود شكوى إلى الهيئة المستقلة للانتخاب، حيث تم استدعاء المترشح الذي أفاد أنه غير مذنب " .

 

وأشار المصدر إلى أن "المرشح أنكر علاقته بمدير مكتبه"، لافتاً إلى أن "مرتبات الأمن الوقائي ألقت القبض على السيّدة ومدير المكتب بينما كانا يعرضان شراء أصوات ناخبين في الدائرة الثانية بعمان بقيمة 10 دنانير للصوت الواحد، وما يزال التحقيق جارياً" .

 

يذكر أن السلطات الأمنية الأردنية، حققت يوم الجمعة الماضي مع عدد من المرشحين للإنتخابات التشريعية التي ستجري في 23 كانون الثاني/يناير الجاري من بينهم الخشمان ومرشح عن الدائرة الثالثة أحمد الصفدي، وأوقفت أحدهم، وذلك للإشتباه بمخالفتهم القانون من خلال شراء ذمم الناخبين.

 

وكان رئيس الحكومة الأردنية أشار الخميس الماضي، إلى تورط حوالي 12 شخصاً بقضايا شراء ذمم الناخبين وقد تم تحويلهم إلى النائب العام، متوقعا ارتفاع أعدادهم .