لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Jan 2013 12:24 PM

حجم الخط

- Aa +

بريطانيا تحذر مجموعة دول الثماني من التحديات الاقتصادية

دعا رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، مجموعة دول الثماني إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات من أجل تحريك عجلة الاقتصاد العالمي الذي تدهور خلال الأعوام الماضية،

بريطانيا تحذر مجموعة دول الثماني من التحديات الاقتصادية

دعا رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، مجموعة دول الثماني إلى اتخاذ المزيد من الإجراءات من أجل تحريك عجلة الاقتصاد العالمي الذي تدهور خلال الأعوام الماضية، جاء ذلك في رسالة وجهها كاميرون إلى قادة مجموعة الثماني، اليوم الأربعاء، بمناسبة تولي بريطانيا رئاسة المجموعة هذا العام.

وقال كاميرون، في رسالته، "من الواضح أنه في عام 2013، سيستمر العالم في مواجهة أوضاع اقتصادية غير مستقرة، وسيكون على رأس أولوياتي التغلب على التحديات التي تواجه بريطانيا".

ودعا رئيس الوزراء البريطاني قادة مجموعة الثماني، التي من المقرر أن تبدأ قمتهم في أيرلندا الشمالية تحت رئاسة بريطانيا يومي 17 و18 يونيو القادم، إلى "العمل معا من أجل تحقيق تغير ملموس على الأرض للنهوض باقتصادها".

وأكد كاميرون أن بلاده تسعى من خلال القمة المقبلة إلى التوصل لحلول بشأن مشكلة التهرب الضريبي، ومحاربة الفساد حول العالم، داعيا إلى التحرك دوليا للتغلب على هذه المشكلة عن طريق تقاسم المعلومات لمساعدة الدول النامية حول العالم للتغلب عليها، والاتفاق معا على معايير ضريبية لمحاربتها.

وتضم مجموعة الثماني كلا من: ألمانيا وكندا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا واليابان وروسيا، من ناحية أخرى، أكد رئيس الوزراء البريطاني الحاجة الماسة إلى الالتزام بالشفافية من أجل دعم المعونات التي تقدمها دول مجموعة الثماني إلى الدول النامية، قائلا: "إنه أمر ضروري أن نتكاتف مع تلك الدول لمحاربة الفساد والرشوة، وتبييض الأموال".

وحول مفاوضات التجارة العالمية، شدد كاميرون على ضرورة بدء المفاوضات مع الولايات المتحدة الأمريكية، حول إبرام اتفاقيات تجارية بينها وبين الاتحاد الأوروبي.  لندن – قنا