لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Jan 2013 12:21 PM

حجم الخط

- Aa +

برنت يتجاوز 112 دولارا للبرميل في تعاملات اليوم

تجاوزت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الدولي مزيج برنت 112 دولارا للبرميل مسجلة أعلى مستوى في شهر يوم الاربعاء مع موافقة الكونجرس الامريكي

برنت يتجاوز 112 دولارا للبرميل في تعاملات اليوم

تجاوزت أسعار العقود الآجلة لخام القياس الدولي مزيج برنت 112 دولارا للبرميل مسجلة أعلى مستوى في شهر يوم الاربعاء مع موافقة الكونجرس الامريكي على اتفاق يتفادي ازمة للميزانية كما لقيت الأسعار دعما من بيانات واعدة من الصين أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

وتفادت الولايات المتحدة كارثة اقتصادية بعدما أقر مشرعون اتفاقا يجنب البلاد زيادات في الضرائب وتخفيضات في الانفاق هددت بالزج بأكبر اقتصاد في العالم في براثن الكساد.

وعزز الاتفاق اقبال المستثمرين على الاصول عالية المخاطر ودفع الدولار الامريكي للهبوط أمام العملات الاخري. والدولار الاضعف يجعل النفط المقوم بالعملة الامريكية ارخص بالنسبة لحاملي عملات اخرى.

وصعدت عقود برنت تسليم فبراير شباط دولارا إلى 112.11 دولار للبرميل وهو الأعلى منذ الثالث من ديسمبر كانون الأول وبحلول الساعة 0850 بتوقيت جرينتش نزل برنت إلى 111.57 دولار.

وتجاوز متوسط سعر برنت 111 دولارا في العام الماضي وهو أعلى متوسط سنوي مسجل إذ غطت تهديدات جغرافية وسياسية للانتاج على مخاوف من ضعف الطلب على النفط.

وارتفعت عقود الخام الامريكي الخفيف 90 سنتا إلى 92.72 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ اكتوبر تشرين الاول.

ولقي النفط دعما من بيانات صينية تشير لتعافي ثاني أكبر اقتصاد في العالم وثاني اكبر مستهلك للنفط.  لندن (رويترز)