لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Jan 2013 06:56 AM

حجم الخط

- Aa +

تمويل 650 مشروعاً متعثراً من فائض الميزانية السعودية

سيتم تمويل 650 مشروعاً حكومياً متعثراً في السعودية من فائض ميزانية العام 2013 التي أعلنتها الرياض مؤخراً.  

تمويل 650 مشروعاً متعثراً من فائض الميزانية السعودية

أفاد تقرير اليوم الأربعاء بأنه سيتم تمويل 650 مشروعاً حكومياً متعثراً في المملكة العربية السعودية من فائض ميزانية العام 2013 التي أعلنتها الرياض مؤخراً.

 

وأقرت الرياض -يوم السبت الماضي- أكبر ميزانية في تاريخ السعودية، بحجم إنفاق متوقع بلغ 820 مليار ريال، أو ما يعادل 218 مليار دولار، وبحجم فائض متوقع 9 مليارات ريال.

 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية إن قطاعات حكومية، استقبلت العام الجديد بـ650 مشروعاً متعثراً، توزعت ما بين وزارات التربية والتعليم والمياه والكهرباء.

 

وذكرت الصحيفة إن "هيئة الرقابة والتحقيق" هي من أشارت لذلك في تقرير حديث دون أن تفصح "الهيئة" عن أسباب التعثر، مشيرة إلى أن عدداً من المشاريع المتعثرة مولت من فائض الميزانية، معددة المشاريع والمناطق التي تنفذ فيها والجهة التابعة لها.

 

ورصد التقرير 484 مشروعاً متعثراً في التربية والتعليم، و166 في "المياه والكهرباء"، وهي مشاريع تم تمويلها من فائض الميزانية.

 

وذكر التقرير إن مشاريع  وزارة التعليم العالي المتعثرة، هي لجامعات في مناطق جدة والأحساء والباحة والطائف وجازان وحفر الباطن والمجمعة، فيما تركزت مشاريع وزارة المياه والكهرباء في تبوك ونجران والباحة ومكة المكرمة والطائف.