لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 18 Jan 2013 05:59 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر: ضبط قضايا تهرب ضريبي بقيمة 65 مليون دولار

تمكنت السلطات المصرية من ضبط 19 قضية تهرب ضريبي بلغت قيمتها 432 مليون جنيه (نحو 65.4 مليون دولار) وذلك على خلفية حملة موسعة شنتها الأجهزة المعنية.

مصر: ضبط قضايا تهرب ضريبي بقيمة 65 مليون دولار

 تمكنت السلطات المصرية الجمعة من ضبط 19 قضية تهرب ضريبي بلغت قيمتها 432 مليون جنيه (نحو 65.4 مليون دولار) وذلك على خلفية حملة موسعة شنتها الأجهزة المعنية، بحسب ما أورده التلفزيون المصري.

وحسب موقع سي ان ان بالعربية، جاء في التقرير الذي نشر على موقع التلفزيون أن جهود الحملة التي شنها ضباط من الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم بوزارة الداخلية، عن ضبط 13 قضية تهرب ضريبي مؤيدة مستنديا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المعاملات 417.5 مليون جنيه.

وأشار التقرير الى أنه وفي مجال الضرائب على المبيعات تم  ضبط ستة قضايا تهرب من ضريبة المبيعات مؤيدة مستنديا، شملت أنشطة تجارية ومهنية متنوعة، بلغت فيها جملة المبيعات 14.37 مليون جنيه.

وألقى التقرير الضوء على أن الجهود المبذولة في مجال التهرب الجمركي عن ضبط سبعة سيارات لمخالفتها شروط الإفراج الجمركي، وسيارة محملة بالبضائع الأجنبية الصنع لعدم وجود المستندات الدالة على سداد الرسوم الجمركية.

وفى مجال الضرائب العقارية والملاهي، ضبط 27 قضية تهرب من الضرائب العقارية والملاهي والأطيان الزراعية على مستوى الجمهورية، وفي مجال تنفيذ الأحكام عن تنفيذ سبعة أحكام قضائية متنوعة، بحسب ما جاء في التقرير.