لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Jan 2013 06:41 AM

حجم الخط

- Aa +

اتفاق برنامج "المسافر الموثوق به" بين السعودية والولايات المتحدة

يتيح البرنامج لسلطات الجمارك والجوازات وحرس الحدود تطبيق البرنامج ومبدأ المعاملة بالمثل لتيسير وتسريع فحص المسافرين الموثوق بهم في المطارات إضافة إلى السماح للسلطات بالتركيز على المسافرين الذين يمكن أن يشكلوا تهديدات محتملة.

اتفاق برنامج "المسافر الموثوق به" بين السعودية والولايات المتحدة

 وام-وقع سمو الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز وزير داخلية المملكة العربية السعودية في واشنطن الليلة الماضية وجانيت نابوليتانو وزيرة الأمن الداخلي الأميركية..اتفاق برنامج " المسافر الموثوق به " بين البلدين الذي يتيح لسلطات الجمارك والجوازات وحرس الحدود تطبيق البرنامج ومبدأ المعاملة بالمثل لتيسير وتسريع فحص المسافرين الموثوق بهم في المطارات إضافة إلى السماح للسلطات بالتركيز على المسافرين الذين يمكن أن يشكلوا تهديدات محتملة .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية " واس " اليوم أن الجانبين بحثا خلال الإجتماع .. علاقات الشراكة والتعاون القائمة بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة لتعزيز الأمن وتحقيق الرخاء الاقتصادي للشعبين.

وأكد البيان المشترك الذي صدر في ختام الإجتماع أهمية علاقات التعاون الناشئة بين الجانبين في مجال أمن شبكات المعلومات وحماية البنية التحتية الحيوية المهمة للقطاعين الحكومي والخاص وجعل شبكات المعلومات أكثر أمنا لاستخدام مواطنيهما خاصة إذا ما وضع في الاعتبار الأهمية التي يمثلها كلا البلدين للاقتصاد العالمي .. موضحا أن الشراكة بين البلدين في مجال أمن المعلومات ستسهم في دعم الأمن العالمي.

وأشار البيان إلى الجهود المتواصلة في مجال مكافحة التحديات الأمنية الدولية في مجال مكافحة جرائم المعلومات وحماية البنى التحتية والأمن البحري من خلال المكتب المشترك لبرنامج الإدارة ومبادرات وزارة الداخلية السعودية.