لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Jan 2013 05:05 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تطلق سراح أكثر من 1000 سجين بعفو ملكي

أطلقت السلطات السعودية سراح أكثر من ألف سجين شملهم العفو الملكي بمناسبة شفاء العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

السعودية تطلق سراح أكثر من 1000 سجين بعفو ملكي

أطلقت السلطات السعودية سراح أكثر من ألف سجين من المواطنين والأجانب شملهم العفو الملكي بمناسبة شفاء العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

 

ووفقاً لصحيفة "المدينة" السعودية اليوم الخميس، قال الرائد فيصل الشعبي مدير وحدة سجن جازان العام بأنه تم إطلاق السجناء المشمولين بالعفو الملكي وهذه هي المرحلة الثانية.

 

حيث كانت المرحلة الأولى للسجناء السعوديين وشمل العفو في مرحلته الأولى 400 سجين، وفي المرحلة الثانية إطلاق السجناء الأجانب المشمولين بالعفو الملكي ويصل عددهم 600 سجين، وعموم المشمولين بالعفو 1003 سجين.

 

وسيتم ترحيل السجناء المشمولين بالعفو من الجنسية اليمنية هذا اليوم وعددهم 500 سجين بعد التنسيق مع الجهات الأمنية المشاركة في عملية ترحيلهم.

 

وذكر الشعبي "إن اللجان المكلفة بدراسة ملفات السجناء لا تزال منعقدة، حيث إنه لم يكتمل العدد إلى الآن، ولا تزال هناك أعداد سيشملهم العفو الملكي في مرحلته الثالثة".

 

وبحسب صحيفة "المدينة" اليومية، قال مندوب القنصلية اليمنية عبده الشوخي "إن العفو الملكي شمل عدداً من اليمنيين المقبوض عليهم في قضايا بسيطة كالقات والمخدرات، ونأمل أن يتم استفادة المفرج عنهم من العفو الملكي الذي شملهم".

 

وأضاف "إننا تابعنا مع الإخوان في السجن العام إلى وقت متأخر من مساء امس من أجل التأكد من المفرج عنهم وهوياتهم".

 

وذكر الشوخي إن لدينا 3000 سجين يمني في سجون منطقة جازان ونحن نتابع أوضاعهم وهم يتمتعون بمحاكمة عادلة على الجرائم التي يقترفونها، حتى إنه تم تعويض أحد السجناء الذي تم إيقافه على ذمة إحدى القضايا فتم تعويضه بمبلغ مليون ريال عندما ثبتت براءته.