لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Jan 2013 12:38 AM

حجم الخط

- Aa +

3 فتيات سعوديات يرفضن العودة للعمل لفصل زميلتهن تعسفياً

اشتكت 3 فتيات سعوديات من فصل زميلتهن تعسفياً بحجة عدم كفاءتها وعدم التزامها بالواجبات في حين اعترضت المفصولة على إدخال مدير المحل زبائن شباباً دون عائلات.

3 فتيات سعوديات يرفضن العودة للعمل لفصل زميلتهن تعسفياً

اشتكت 3 فتيات سعوديات من فصل زميلتهن تعسفياً بحجة عدم كفاءتها وعدم التزامها بالواجبات المطلوبة في العمل، مبينات أن ذلك تم دون سابق إنذار، ما دفعهن لمغادرة العمل تضامناً مع زميلتهن ورفضهن العودة للعمل في أحد أشهر محلات منتجات العناية بالوجه والشعر، وبيع المستلزمات النسائية في سوق النساء بعرعر.

 

ووفقاً لصحيفة "عكاظ" السعودية قالت الفتاة المفصولة (س) إنها تقدمت للوظيفة بسبب حاجتها للعمل، وظروفها المادية، ولعدم وجود فرص وظيفية لها بالرغم من أنها تحمل الشهادة الجامعية في قسم الدراسات الإسلامية، وشهادة تطبيقات حاسب مكتبية.

 

وأضافت "تدربت في العمل على الكاشير في المحل المذكور لمدة 20 يوماً بعد مباشرتي للعمل مع زميلاتي"، مبينة أن مشكلتها بدأت في العمل مع مدير المحل، عندما بدأ يدخل زبائن شباباً للمحل دون عائلات بحجة أن له مصالح مع هؤلاء الزبائن، مع أن هذا الأمر ممنوع ويتحجج بأن هذا الأمر يساعد على زيادة المبيعات.

 

وتابعت "توالت المشاكل بيني وبينه وكان آخرها بسبب نظافة المحل التي هي ليست من صميم عملي، وبعد فصلي من المحل قدمت زميلاتي استقالاتهن، تضامناً معي، وذلك بسبب ما تعرضت له من ظلم".

 

وقالت زميلتها (ع) إن المزعج في الأمر أنه كان يستفرد بكل واحدة منا وذلك بسؤالها عن حياتها الخاصة والعائلية، كما أنه وبسبب التأمينات يخصم 600 ريال كل شهر، وعند سؤالنا للتأمينات عن ذلك الخصم يقولون لنا إنهم يأخذون 300 ريال فقط للشهر.

 

وبحسب صحيفة "عكاظ" اليومية، أكد ثامر الشمري مدير المشتريات في الشركة، أن الموظفة لم تتقدم رسمياً بشكوى، بل مجرد اتصالات، مؤكدا أنها تطاولت على مدير المحل في عرعر، الذي خبرته أكثر من عشر سنوات، ولم ترد إلينا عنه أي شكوى في أي محل.

 

إلى ذلك أكد عبدالسلام القرني مساعد مدير مكتب العمل بمنطقة الحدود الشمالية، أن المكتب لم يتلق أي شكوى رسمية من المتضررات، داعياً إياهن أن يتقدمن فورا بشكوى رسمية مكتوبة إلى مكتب العمل، وأنه سيتم مباشرة التحقيق في الأمر.