لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Jan 2013 11:58 PM

حجم الخط

- Aa +

هيئة الربط الكهربائي الخليجية تتعاقد مع شركة هندية للتزود بالحل المعلوماتي لنظام تجارة الطاقة

أعلنت هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي أنها اختارت شركة "فاينانشل تكنولوجيز" الهندية لتزوديها بحل معلوماتي لإدارة تجارة الطاقة وتسهيل العمليات التجارية المتعلقة بالطاقة في منطقة الخليج.

هيئة الربط الكهربائي الخليجية تتعاقد مع شركة هندية للتزود بالحل المعلوماتي لنظام تجارة الطاقة

أعلنت هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأربعاء، أنها اختارت شركة "فاينانشل تكنولوجيز" الهندية لتزوديها بحل معلوماتي لإدارة تجارة الطاقة وتسهيل العمليات التجارية المتعلقة بالطاقة في منطقة الخليج العربي.

 

ووفقاً لوكالة يونايتد برس إنترناشونال، قال الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الخليجي عدنان المحيسن، في تصريح اليوم، إن "هيئة الربط الكهربائي الخليجي اختارت شركة فاينانشل تكنولوجيز الهندية لتزويد الهيئة بخبراتهم والتقنية المستحدثة لمواكبة تطور مجال عملنا واحتياجات المنطقة لتنمية تجارة الطاقة"، معتبراً أن "هذا الحل المعلوماتي سيساعد على تنشيط الحسّ التجاري لتجارة الطاقة، وتشجيع الأطراف المشتركة على القيام بها بشكل فعّال والاستفادة من الرابط الكهربائي الخليجي لتحقيق النتائج المرجوة منه".

 

وقد قامت شركة "فاينانشل تكنولوجيز" بتطوير منتجها "تريد درات" لموائمة احتياجات هيئة الربط الكهربائي ومتطلباتها، وسوف يحتوي هذا المنتج المعلوماتي على تقنيات تتيح لهيئة الربط الكهربائي إجراء مهام عديدة كاحتساب قدرة الرابط المتوفرة للاستخدام، وعقد المزايدات على حقوق استخدام الرابط بشكل يومي وشهري وسنوي، وعقد الإجراءات التجارية.

 

وأرجع "المحيسن" اختيار الهيئة لشركة "فاينانشل تكنولوجيز" لـ "خبرتهم بتزويد أسواق عالمية كبرى للأسهم والمواد بحلول معلوماتية أدّت إلى تحسين المستوى الفني والعملي لهم".

 

وتسعى الهيئة من خلال هذا المشروع المعلن إلى تسهيل وتنشيط النشاط التجاري ما بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتوفير البيئة المناسبة لإجراء كافة النشاطات التجارية المتعلقة بتجارة الطاقة.