لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 16 Jan 2013 06:16 PM

حجم الخط

- Aa +

اختطاف أمريكيين في الجزائر

رويترز: أشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى وجود أمريكيين بين المختطفين في منشأة غاز جزائرية

اختطاف أمريكيين في الجزائر
أرشيف

رويترز: أشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى وجود أمريكيين بين المختطفين في منشأة غاز جزائرية. وأكدت الوزارة اتصال هيلاري كلنتون برئيس الوزراء الجزائري عبد الملك السلال لمتابعة الأزمة.

ةذكرت وكالتا أنباء مقرهما موريتانيا ان اسلاميين مرتبطين بتنظيم القاعدة زعموا انهم يحتجزون 41 رهينة بينهم سبعة أمريكيين في هجوم على منشأة في حقل للغاز بجنوب الجزائر.

وأفادت وكالتا نواكشوط للأنباء وصحراء ميديا بانهما تحدثتا الى الاسلاميين وأنهم قالوا ان الهجمات جاءت انتقاما من الجزائر لسماحها لفرنسا باستخدام مجالها الجوي في شن غارات جوية على مالي.

ونقلت نواكشوط للأنباءتأكيد جماعة منشقة عن تنظيم القاعدة تحت قيادة الجزائري مختار بلمختار مسئوليتها عن اختطاف 41 أجنبيا في جنوبي الجزائر، من بينهم سبعة أمريكيين، وذلك في الهجوم الذي تعرضت له منطقة عين امناس النفطية.   

 

ووفقا لوكالة الأنباء الموريتانية الخاصه (إيه إن أي) فإن الهجوم نفذ من قبل "كتيبة الموقعون بالدم"، التي تحتجز حاليا الرهائن المنتمين إلى تسع أو عشر جنسيات مختلفة.    وكانت كتيبة "الملثمين" المقربة من تنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي قد أعلنت في الخامس من ديسمبر/كانون أول الماضي في فيديو نشرته على الإنترنت تأسيس ما أسمته بـ"كتيبة الموقعون بالدوم".    وقالت الجماعة إن العملية تأتي للرد على تدخل الجزائر في مالي وفتح مجالها الجوي للطيران الفرنسي لقصف شمال مالي.