لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Jan 2013 02:40 PM

حجم الخط

- Aa +

ماجد الفطيم الاماراتية تستثمر 10 مليارات جنيه في مصر خلال 5 سنوات

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم القابضة الإماراتية اليوم الثلاثاء إن مجموعته تسعى لاستثمار عشرة مليارات جنيه (1.52 مليار دولار) في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة.

ماجد الفطيم الاماراتية تستثمر 10 مليارات جنيه في مصر خلال 5 سنوات
تمتلك المجموعة 16 متجرا في مصر تحت اسم "كارفور".

رويترز_ قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم القابضة الإماراتية اليوم الثلاثاء إن مجموعته تسعى لاستثمار عشرة مليارات جنيه (1.52 مليار دولار) في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة وستنتهي من الفحص الفني للاستحواذ على سلسلتي متاجر في مصر بنهاية الربع الأول.

وقال إياد ملص الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم أكبر مطور ومشغل لمراكز التسوق ومحلات الهايبر ماركت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن المجموعة تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط في 2013. ولم يخض في تفاصيل عن تلك الاستثمارات.

وأضاف ملص في مؤتمر صحفي عقد بالقاهرة أن معظم استثمارات المجموعة في مصر ستكون في إقامة المراكز التجارية وأن المجموعة ستنتهي من إجراءات الفحص النافي للجهالة لمتاجر (خير زمان) ومتاجر (مترو) خلال شهرين قبل الدخول في مفاوضات مالية للاستحواذ عليها.

وقال ملص أن استثمارات المجموعة في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة ستوفر 17 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف أن المجموعة "تسعى لزيادة عدد متاجر كارفور في مصر إلى 32 متجرا خلال الخمس سنوات المقبلة مع التركيز على القاهرة والاسكندرية وشرم الشيخ ثم التوسع نحو الغردقة وطنطا والمنصورة."

وذكر أن ماجد الفطيم تعتزم انشاء ألماظة مول بتكلفة 1.2 مليار جنيه والتوسع في المعادي سيتي سنتر بقيمة 600 مليون جنيه.

وقال الرئيس التنفيذي "المجموعة بدأت العمل في إنشاء مول مصر في مدينة السادس من أكتوبر على مساحة 399 ألف متر مربع بتكلفة استثمارية 4.9 مليون جنيه على أن يتم الافتتاح في عام 2015."على ان "مصر سوق واعد ومهم جدا للمجموعة."

وقال ملص إن مجموعة الفطيم تستحوذ على 1.5 بالمئة من سوق التجزئة الخاص بالطعام في مصر بينما تستحوذ متاجر البقالة الصغيرة على 90 بالمئة من السوق.

وقال ملص الحاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة جورج واشنطن في أمريكا إن مبيعات كارفور في مصر تمثل ثمانية بالمئة من مبيعات المجموعة في الشرق الأوسط والتي بلغت نحو 5.5 مليار دولار في 2012.

وأردف "ان جميع متاجر المجموعة في مصر تقام على أراض تمتلكها المجموعة. تبلغ محفظة أراضي المجموعة في مصر 700 ألف متر مربع."

وتعمل مجموعة ماجد الفطيم في مصر منذ عام 2000 وتبلغ استثماراتها الحالية نحو 2.5 مليار جنيه وتمتلك 16 متجرا في البلاد تحت اسم "كارفور".