لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 15 Jan 2013 09:25 AM

حجم الخط

- Aa +

360 مليون دولار المساعدات التركية للاجئين السوريين

تركيا قدمت مساعدات بقيمة 360 مليون دولارا، من أجل قرابة 153 ألف لاجئ سوري يقيمون في المخيمات التركية، بينما وصلت قيمة الدعم المقدم لهم من كافة العالم نحو 30 مليون دولار.

360 مليون دولار المساعدات التركية للاجئين السوريين
ظفر تشاغلايان

نقلت وكالة الأناضول التركية تصريح وزير الاقتصاد التركي "ظفر تشاغلايان"، أمس، أن تركيا قدمت مساعدات بقيمة 360 مليون دولارا، من أجل اللاجئين السوريين، لغاية اليوم، بينما وصلت قيمة الدعم المقدم لهم من كافة العالم نحو 30 مليون دولار.

 

وزعم الوزير في تصريح صحفي عقب استقباله، "ارثيرين كوسين"، المديرة التنفيذية لبرنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، في أنقرة، أن الحكومة التركية تعمل ما بوسعها لتلبية كافة احتياجات اللاجئين في المخيمات التركية، بأفضل صورة، منوها أن تركيا وقفت دائما إلى جانب الشعب السوري، الذي يعد صاحب سوريا الحقيقي.

 

 وذكر الوزير أن 153 ألف لاجئ سوري يقيمون في المخيمات التركية، فيما يعيش نحو أكثر من نصف هذا العدد من السوريين في منازل بإمكاناتهم الخاصة في مدن تركية مختلفة، لافتا إلى أهمية انتخابات المخاتير، وهيئة الإدارة في مخيم للاجئين السوررين في "أونجوبينار" بولاية كيليس جنوبي تركيا، التي ستنظم في 17 الشهر الجاري، وأشار أن الإنتخابات تشكل خطوة هامة للأخوة السوريين على طريق الديمقراطية.

 

 من جهتهها ذكرت كوسين، ان البرنامج العالمي قدم مساعدات  لـ 1.5 مليون شخص داخل سوريا، لغاية اليوم، أي بمعدل 25 مليون دولار شهرياً. وشكرت تركيا على دعمها لهم، مشيرة إلى تعاونهم مع الهلال الأحمر التركي.