لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Jan 2013 11:00 AM

حجم الخط

- Aa +

العاهل السعودي يعين الأمير سعود بن نايف أميراً للمنطقة الشرقية

عين الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية الأمير سعود بن نايف أميراً للمنطقة الشرقية المنتجة للنفط.  

العاهل السعودي يعين الأمير سعود بن نايف أميراً للمنطقة الشرقية

قال الديوان الملكي في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية اليوم الإثنين إن الملك عبد الله بن عبد العزيز عاهل السعودية عين الأمير سعود بن نايف أميراً للمنطقة الشرقية المنتجة للنفط والأمير فيصل بن سلمان أميراً لمنطقة المدينة المنورة.

 

وقد شهدت المنطقة الشرقية في العامين الماضيين احتجاجات للمطالبة بمزيد من الحريات والإفراج عن أقارب محتجزين.

 

ونقلت الوكالة الرسمية عن المرسوم الملكي "يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية من منصبه بناء على طلبه".

 

وأضاف "يعفى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود رئيس ديوان سمو ولي العهد والمستشار الخاص لسموه من منصبه ويعين أميراً للمنطقة الشرقية".

 

والأمير سعود هو الأخ الأكبر لوزير الداخلية الأمير محمد بن نايف. وبعد توليه منصب سفير المملكة في إسبانيا استدعي الأمير سعود للرياض للخدمة في بلاط والده الراحل ولي العهد الأمير نايف الذي كان وزيراً للداخلية أيضاً.

 

وأضاف مرسوم ملكي نقلته الوكالة السعودية "يعين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعود أميراً لمنطقة المدينة المنورة".

 

وقال نشطاء في المنطقة الشرقية إنه لم يتضح بعد ما إذا كان تغيير القيادة سيؤثر على السياسة في المنطقة التي يتمركز فيها الكثير من صناعة النفط في السعودية.

 

وقال توفيق السيف وهو قيادي شيعي في السعودية في إشارة لمدينة القطيف التي نظمت فيها معظم احتجاجات الشيعة "هذا تغيير كبير لكن على حد علمي بالدوائر العليا للدولة" فإن التعامل مع القطيف كثيرا ما يتأثر بقضايا الأمن.

 

وأضاف "يجب الانتظار لمعرفة ما إذا كان هذا سيحدث الآن".