لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Jan 2013 09:57 AM

حجم الخط

- Aa +

السفير العراقي في عمّان يقول إن بلاده ستعيد فتح حدودها مع الأردن خلال ساعات

أعلن السفير العراقي في العاصمة الأردنية عمان جواد هادي عباس اليوم الإثنين أن حدود بلاده مع المملكة سيعاد فتحها في غضون الساعات ألـ 48 المقبلة .

السفير العراقي في عمّان يقول إن بلاده ستعيد فتح حدودها مع الأردن خلال ساعات
جواد هادي عباس

 (يو بي أي) -- أعلن السفير العراقي في العاصمة الأردنية عمّان، جواد هادي عباس، اليوم الإثنين، أن حدوده بلاده مع المملكة سيعاد فتحها في غضون الساعات الـ 48 المقبلة.

 

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال الأميركية عن هادي قوله "علمت أن الحدود العراقية مع الشقيقة الأردن سيعاد فتحها اليوم أو غدا"، من دون أن يقدم أية تفاصيل أخرى.

 

وكانت مديرية الأمن العام الأردنية أعلنت إنها تلقت "إخطاراً من الجهات المعنية في الجمهورية العراقية مفاده أن الحدود العراقية ستغلق من جانب واحد (منفذ طريبيل الحدودي) وذلك لأسباب خاصة لديهم " .

 

يذكر أن مصدراً عراقياً، أعلن أخيراً، أن قرار إغلاق منفذ طريبيل الحدودي مع الأردن جاء "بسبب اضطراب حركة التجارة على الطريق الدولي نتيجة المظاهرات والإعتصامات بمحافظة الأنبار" .

 

وتشهد محافظة الأنبار العراقية مظاهرات واعتصامات متواصلة منذ 27 يوماً للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين وإلغاء المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب، وقانون المساءلة والعدالة (اجتثاث البعث سابقاً) وإعادة التوازن الى مؤسسات الدولة.