لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 14 Jan 2013 09:25 AM

حجم الخط

- Aa +

سويسرا تؤجل إعادة 767 مليون دولار من أموال مبارك

كشف تقرير إخبارى أن سويسرا قررت تأجيل التحرك بشأن جهودها الرامية لإعادة 700 مليون فرنك سويسرى "767 مليون دولار" من أموال النظام المصرى السابق إلى مصر.

سويسرا تؤجل إعادة 767 مليون دولار من أموال مبارك

كشف تقرير إخبارى أن سويسرا قررت تأجيل التحرك بشأن جهودها الرامية لإعادة 700 مليون فرنك سويسرى "767 مليون دولار" من أموال النظام المصرى السابق إلى مصر، وفق ما ورد بصحيفة "اليوم السابع".

 

 

ويرصد التقرير أن البنوك السويسرية لديها حسابات بأموال تم الحصول عليها بطرق غير مشروعة من جانب رئيسى تونس ومصر السابقين والزعيم الليبى الراحل والرئيس السورى وأسرهم.

وذكرت وكالة الأنباء السويسرية أن القرار الصادر عن النائب العام السويسرى جاء فى أعقاب حكم مماثل صدر عن محكمة الجنايات الاتحادية فى ديسمبر الماضي.

ورأت المحكمة أن السلطات المصرية لا يمكنها الوصول إلى الملفات القانونية ذات الصلة بالإجراءات الجنائية السويسرية ضد أعضاء عائلة الرئيس السابق حسنى مبارك فى ضوء عدم الاستقرار السياسى.

وكانت سويسرا قد بدأت فى إجراءات قانونية لتحويل ما يقرب من مليون فرنك سويسرى من الأموال المجمدة لقادة عرب تمت الإطاحة بهم، وذلك إلى حكومات ما بعد الانتفاضات.

 

يذكر أن السلطات المصرية طلبت المساعدة القضائية فى الوصول إلى الحسابات المجمدة للرئيس السابق حسنى مبارك وعائلته بالبنوك السويسرية.